المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:22 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

في تصعيد جديد: مليشيا الحوثي تختطف مدير موريمن بعد مداهمة منزله

محمد القباطي
محمد القباطي

قالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي المصنفة على لائحة الإرهاب داهمت منزل محمد القباطي، مدير شركة موريمن (MOORE YEMEN) الاستشارية في العاصمة المختطفة صنعاء، وقامت بتقييد حركته واقتادته إلى جهة غير معروفة بعد أن قامت بالعبث بمحتويات منزله.

تأتي هذه الحادثة في سياق استمرار حملة اختطافات واسعة النطاق شنتها مليشيا الحوثي بحق العديد من موظفي المنظمات الإنسانية الدولية والمحلية في صنعاء ومحافظات أخرى، حيث يتم نقلهم بالقوة إلى سجون الجهاز الأمني والمخابرات بصنعاء دون معرفة مصيرهم.

تعد شركة MOORE YEMEN من الشركات المحترمة التي تقدم الخدمات الاستشارية والمراقبة والتقييم للمنظمات الدولية في اليمن، وتأتي هذه الهجمات ضدها في سياق تصاعد الضغوط على المؤسسات العاملة في اليمن.

يذكر أن مليشيا الحوثي قد أصدرت حكماً بإعدام مدير ومالك شركة برودجي سيستمز، عدنان علي حسين الحرازي، ومصادرة ممتلكاته، بعد اتهامه بالتعامل مع دول تخضع لحالة حرب مع الجماعة الحوثية وجمع معلومات استخباراتية حساسة عن البلاد.

من الجدير بالذكر أن الحرازي قد تعرض للاعتقال من قبل مليشيا الحوثي في يناير 2023م، حيث تم اقتحام مقر شركته واعتقاله وموظفين آخرين، في إطار حملة استهدفت الشركات التي يشتبه في تورطها مع الجماعة الحوثية.

تظل الأوضاع في اليمن متوترة، مع استمرار الصراع المسلح وتصاعد العمليات العسكرية والانتهاكات ضد المدنيين والمؤسسات المدنية.