المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:20 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

محلل سياسي: صراخ الرزامي ومرافقيه باسم عبدالملك الحوثي وسط الحرم المكي سيكون ثمنه الكفن لكل قيادات الجماعة وخاتم سليماني يشهد

الوفد الحوثي بمكة
الوفد الحوثي بمكة

توقع محلل وباحث سياسي يمني، أن تدفع المليشيات الحوثية التابعة لإيران، الثمن غاليا، برؤوس قياداتها، بعد تجرؤها على رفع شعارات سياسية وطائفية والصراخ باسم زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي وسط الحرم المكي.

وقال الباحث السياسي عبدالسلام محمد، في تدوينة رصدها المشهد اليمني، : "ما تبقى من خاتم محروق لسليماني يؤكد أنه ليس بالضرورة من يهدد يحقق تهديده، بل قد يكون تهديده ثمن القبر الذي ينزل فيه".

في إشارة إلى القائد السابق لفيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني الذي أشرف على قصف منشآت أرامكو السعودية في العام 2019، وزعم الحوثيون حينها أنهم وراء العملية، وما هي إلا أشهر قليلة، حتى تبخر سليماني ولم يتبق منه غير خاتمه المحروق.

وأضاف الباحث السياسي:"وكذلك لا أعتقد من صرخ بالولاء للمرشد والطائفة سيكون ملهما للجماعات الارهابية تحويل بيت الله الحرام للشعارات السياسية، فقد تكون هذه الصرخة ثمنها كفن سلطة الميلشيات بكل رؤوس قيادتها".

وتوقع عبدالسلام محمد أن "الحوثيين لن يحجوا بعد هذا العام وهم في سلطة، فهم يختاروا طريقة إنهاء حكمهم بأيديهم".

وأثار رفع وفد مليشيات الحوثي التابعة للخميني والنظام الإيراني الفارسي، شعارات سياسية، في الحرم المكي، وصراخهم باسم زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي، غضبا كبيرا في مواقع التواصل باليمن .

الوفد الحوثي بقيادة يحيى الرزامي، ردد طقوس العبودية لزعيم المليشيات عبدالملك الحوثي، وأدى ما يسمونه بقسم الولاء للسلالة الكهنوتية، والبراء من أعدائها.

ولم يأت التصرف الحوثي وسط بيت الله الحرام، منعزلا عن سياق هجومي تبنته المليشيات مؤخرا ضد المملكة، بتوجيه إيراني مباشر، حيث شهدت الأيام الماضية، حملات تحريض من الخامنئي نفسه، ومن المليشيات الإيرانية في العراق واليمن وسوريا ولبنان، ضد مناسك الحج، وضد السعودية وجهودها في خدمة ضيوف الرحمن.