المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:05 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

وزارة النفط بصنعاء تصدر توضيح هام بشأن قاضي قضية حكم الإعدام بحق طفل قتل مغتصب شقيقته(بيان)


أصدرت وزارة النفط في صنعاء الخاضعة للمليشيا الحوثية بيان حول ملابسات حكم الإعدام والتي أصدرها القاضي عصام العلفي بحق طفل قاصر بعد دفاعه عن اخته المعاقة والتي تعرضت للاغتصاب .
وأطلع المشهد اليمني على بيان صادر من وزارة النفط الحوثية والذي حاولت فيه المليشيا الحوثية تضليل الرأي العام المحلي بعد تحول جريمة الحكم الذي اعلنه القاضي عصام العلفي والذي يعمل في المحكمة الجزائية في العاصمة صنعاء بإعدام الشاب أحمد الزوكي إلى قضية راي عام كونه قام بقتل شخص متهم بارتكاب جريمة اغتصاب بحق اخته المعاقة فاطمة لكن المليشيا حاولت من خلال البيان نفي صحة الخبر بشكل غير مباشر بعد الربط بين إسمي القاضي العلفي الذي اصدر الحكم والمهندس عصام عباس العلفي الذي لايعمل في القضاء .
ونفى البيان الحوثي عمل المهندس عصام العلفي في القضاء في إشارة إلى المهندس عصام عباس العلفي وليس القاضي بعد تحميل بعض المواقع صورة الأول والتي يقصد بها القاضي الجائر والذي اصدر حكما حائرا لصالح الاشول .
وقام الشاب الزوكي بالدفاع عن شرفه بقتل المتهم باغتصاب أخته المعاقة قبل أربع سنوات وكان حينها عمره أقل من 15 سنة قاصرا وبشكل مخالف لقانون الجنائيات اليمني النافذ والذي يعتبر السن القانوني 18 سنة .