المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:42 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

مقتل 30 شخصًا وإصابة العشرات في حريق هائل بالكويت (فيديو)

أعلنت السلطات الكويتية، وفاة أكثر من 30 شخص وعشرات الإصابات وقعت جراء حريق بمنطقة المنقف في محافظة الأحمدي.

وقال مدير عام الأدلة الجنائية اللواء عيد العويهان إن "عدد الوفيات في موقع الحادث جراء حريق عمارة في المنقف تجاوز 35 شخصا، وإنه تم نقل 15 مصابا إلى المستشفيات توفي منهم 4 أشخاص".

بدوره كشف مدير العلاقات العامة في قوة الإطفاء العام، العميد محمد الغريب أن "الإحصائية الأولية في شأن حريق المنقف تشير إلى وفاة عدد من الأشخاص وعدد من الإصابات في الحريق"، بحسب صحيفة "الراي" الكويتية.

وقال إن "الحريق اندلع في مبنى عبارة عن سكن عمال مكتظ، حيث تلقت الإطفاء بلاغا عنه في الرابعة والثلث فجرا، وتمت السيطرة على الحريق في وقت قياسي".

وأضاف أن "غالبية حالات الوفاة نتجت عن الاختناق من الدخان خلال النوم، وتم إخلاء عدد كبير من قاطني العمارة".

وتتعامل الجهات المختصة مع عشرات حالات الوفيات والإصابات بسبب حريق في عمارة في منطقة المنقف.

ونقلت صحيفة "الرأي" عن مصادر قولها إن "عددا من مراكز الإطفاء تتعامل مع الحادث فيما تستقبل المستشفيات الحالات التي يتم نقلها من الموقع".

وأعلنت وزارة الصحة تعاملها وتقديمها للرعاية الطبية الكاملة حتى الآن لـ 43 حالة متأثرة جراء الحريق بإصابات متفرقة، منها إصابات بليغة، و4 حالات وصلت متوفية.

وذكرت أن المصابين توزعوا على عدة مستشفيات في البلاد، مشيرة إلى أن الوزارة "تتابع عن كثب حالة المصابين، وتنسق مع المستشفيات المعنية والجهات المعنية في البلاد لتوفير الاحتياجات الضرورية كافة، ولضمان تقديم أفضل الخدمات العلاجية".

من جتهتا أفادت "قوة الإطفاء" بأن "البناء الذي حدث فيه الحريق مكون من 6 طوابق، ويعود الحريق إلى سوء تخزين في الطابق الأرضي ووجود العديد من سلندرات الغاز".