المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:26 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

وفاة طيار مصري أثناء قيادته للطائرة في سماء السعودية وكشف تفاصيل جديدة عن الحادثة

في حادثة مأساوية أثارت ذعر الركاب داخل طائرة مصرية، قبل أيام قليلة، أعلن مساعد الطيار وفاة قائد الطائرة خلال الرحلة.

وأعلن مساعد إحدى الطائرات المصرية التابعة لإحدى الشركات الخاصة والقادمة من القاهرة إلى مدينة الطائف السعودية، الأربعاء، وفاة قائد الرحلة الطيار حسن يوسف عدس.

إذ توفي الطيار إثر تعرضه لوعكة صحية أثناء تشغيله لرحلة رقم NE130، وعلى الفور تم تحويل مسار الرحلة إلى مطار جدة بعد تدهور حالة الطيار الصحية بشكل مفاجئ إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

في حين نعت الشركة الخاصة التابعة لها الطائرة، وهي شركة سكاي فيجن، ‏الطيار، فيما شيعت جنازة الطيار في جنازة مهيبة من منطقة شيراتون بالقاهرة.

تفاصيل جديدة

طفت تفاصيل جديدة حول الطيار المصري حسن عدس الذي توفي قبل أيام خلال رحلة جوية من القاهرة إلى الطائف، ما اضطر الطائرة إلى الهبوط بمطار جدة في السعودية.

فقد كشف الطبيب جمال شعبان، أستاذ أمراض القلب، أن كافة المعلومات تؤكد أن الطيار الراحل توفي متأثرا بأزمة قلبية داهمته خلال قيادته الطائرة.

كما أوضح أن الطيار كان يملك شهادة لياقة طبية حديثة معتمدة حصل عليها قبل 3 شهور من الواقعة. وأضاف أن الآلام المفاجئة التي شعر بها عدس هي نفس أعراض الأزمة القلبية، ومن أبرزها التعب الشديد والمفاجئ.

ذعر بين الركاب
في حين نعت رابطة الطيارين المصريين الطيار المصري الراحل. وأعلنت أنه تعرض لأزمة صحية مفاجئة أثناء طيرانه في رحلة جوية من مطار القاهرة إلى مطار الطائف، فقام إثرها الطيار الثاني بالهبوط اضطراريًا في مطار جدة بسلام.

كذلك أشارت إلى أن عدس لفظ أنفاسه الأخيرة خلال توقف الطائرة بجدة.