المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:07 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

بغياب مبابي..تعادل فرنسا وهولندا سلبياً يؤجل حسم التأهل و النمسا تهزم بولندا وتنعش آمالها في التأهل لدور الثمن النهائي

من لقاء هولندا وفرنسا
من لقاء هولندا وفرنسا

تأجل حسم التأهل إلى الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة كأس أوروبا لكرة القدم، وذلك بعد تعادل المنتخبين الفرنسي والهولندي بدون أهداف في القمة النارية التي جرت بينهما الجمعة في مدينة لايبزيغ، ضمن الجولة الثانية من النهائيات.

وبهذا التعادل، رفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى أربع نقاط، متساويًا مع نظيره الهولندي الذي يتفوق بفارق الأهداف. وشهدت المباراة غياب قائد المنتخب الفرنسي والمهاجم كيليان مبابي الذي بقي على مقاعد البدلاء بسبب تعرضه لكسر في أنفه خلال الفوز على النمسا 1-0 في المباراة الافتتاحية.

وفي غياب مبابي، ارتدى أنطوان جريزمان شارة القيادة للمنتخب الفرنسي وأتيحت له فرصتين ممتازتين في كل شوط، إلا أنه تعثر مرتين في التحكم بالكرة.

خلال المباراة، احتفلت جماهير كلا المنتخبين لفترة قصيرة بعد تسجيل الهولندي تشافي سيمونز هدفاً في الشوط الثاني، وأيضًا بعد تسجيل هدف لفرنسا، لكن كلا الهدفين تم إلغاؤهما بداعي التسلل.

حاول الفريقان تحقيق هدف الفوز، إلا أن كل منهما اكتفى بنقطة التعادل.

ومن المقرر أن تواجه فرنسا، يوم الثلاثاء، نظيرتها بولندا التي لم تحصل على أي نقاط بعد خسارتها أمام النمسا (1-3)، ما أدى إلى خروجها من سباق التأهل إلى ثمن النهائي.

وستلتقي النمسا مع هولندا في نفس اليوم.

وفي مباراة أخرى ضمن نفس المجموعة، أحيت النمسا آمالها في تخطي دور المجموعات بفوزها المستحق على بولندا 3-1.

سجل أهداف النمسا كل من مدافع فاينورد الهولندي غيرنوت تراونر (9)، ولاعب وسط لايبزيغ الألماني كريستوف باومغارتنر (66)، ومهاجم إنتر ميلان الإيطالي ماركو أرناوتوفيتش (78 من ركلة جزاء)، بينما سجل هدف بولندا الوحيد مهاجم إسطنبول باشاك شهير التركي كرشيشتوف بيونتيك (30).

بهذا الفوز، عوضت النمسا سقوطها أمام فرنسا 0-1 في الجولة الأولى، وبات في رصيدها ثلاث نقاط، لتتساوى مع فرنسا وهولندا في النقاط. في المقابل، تضاءلت آمال بولندا بعد خسارتها الثانية توالياً، ما يضعها على أعتاب الخروج من النهائيات.

ستتواجه النمسا مع هولندا في برلين، بينما تلتقي بولندا مع فرنسا في دورتموند، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات يوم الثلاثاء.