المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:38 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

صدمة عالمية ...رئيس دولة يتوقع حرب كبرى في أوروبا خلال 3 أشهر وضحايا بالملايين وإسقاط بوتين وروسيا لن تكون بشكلها الحالي

بوتين
بوتين

توقع الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، نشوب حرب كبرى في أوروبا بين روسيا والغرب خلال 3 أشهر، ينتج عنها ضحايا بالملايين، قد ينتج عنها إسقاط بوتين وتقسيم روسيا .

وأضاف الرئيس الصربي خلال لقاء له بمجلة «Weltwoche» السويسرية، إنه يسعى للحفاظ على مخزون بلاده من السلع الأساسية قبل بداية الحرب العالمية الثالثة.

وتابع أن الغرب يعتقد أنه يمكنه هزيمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والإطاحة به بسهولة وذلك بإنهاكه في أوكرانيا، وروسيا بحدودها الجغرافية لن تكون موجودة.

وأكمل: "لقد غادر القطار المحطة ولا يمكن لأحد أن يوقفه، ولابد من تدخل القوى الكبرى، لأن الجميع يتحدث عن الحرب ولا أحد يتحدث عن السلام".

وواصل أن الغرب يستخدم أوكرانيا لإضعاف روسيا وإسقاط بوتين، ولكن أوروبا ستدفع الثمن باهظاً للغاية، لذلك يجب فعل أي شيء لإيقاف الترويج للحرب.

وقال فوتشيتش إن تحليل الوضع الآن في حلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة الأمريكية لا يستطيعون تحمل تكاليف أنفسهم، ولا أحد يستطيع تحمل الحرب وستكون النتائج كارثية.

وتابع الرئيس الصربي: "من يتحمل أن يخسر مليون أو 5 أو 10 ملايين شخص في الحرب"، مضيفا أن بلاده لا تتحمل خسارة شخص واحد من شعبها.