المشهد اليمني
الأحد 30 يونيو 2024 05:47 صـ 24 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ألمانيا تتأهل لربع النهائي بفوز مزدوج على الدنمارك، وسويسرا تُقصي إيطاليا حاملة اللقب شاهد.. إعلامية تحتفل بعقد قران ابنتها بالرقص داخل مسجد وتثير الجدل صاعقة رعدية تقتل شابين وتصيب آخرين في الضالع.. ضحايا في تعز والمحويت خلال يومين انتشار امني كثيف في المعلا بعدن..ماذا يجري؟ تحرك سعودي أمريكي جديد بشأن اليمن عشية مفاوضات مسقط وإعلان رسمي بذلك صحفي يحذر الحوثيين: مصيركم بيديكم، الاستسلام أو الانقراض صدور قرار بتعيين الصبيحي في هذا المنصب بعدن ”الهدف مكة والحرم واحواض زمزم”.. محمد الحوثي وأبوعلي الحاكم يستضيفون ”الرزامي” بهذه الطريقة ويكشفون نواياهم الخبيثة ”شاهد” ”سدوا على رأي واحد”..برلماني يسخر من قياديين حوثيين وتناقض تصريحاتهما سامر فضل يقود الجهاز الفني الجديد للمنتخب اليمني للناشئين ”محمد بن عديو” يعود للواجهة من جديد ويتحدث عن امر صادم في اليمن الحوثيون يعلنون عن ”تغييرات في قواعد الحرب” في البحر الأحمر

ناطق القوات المشتركة يتحدث عن تورط أطراف في الشرعية في تسليم طيران اليمنية للحوثيين.. ويكشف السر غير المعلن

اتهم الناطق الرسمي للقوات المشتركة، التي يقودها عضو مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح، أطرافًا في الحكومة الشرعية بالتتنسيق مع مليشيا الحوثي الإرهابية، لاحتجاز طائرات الخطوط الجوية اليمنية، بهدف الضغط على الحكومة للقبول ببعض الملفات.

وقال ناطق القوات المشتركة، وضاح الدبيش، في منشورات على منصة إكس: "لا عقل ولا منطق يتقبل بيان وزراة النقل حول احتجاز الحوثيين 4 طائرات منها 3 طائرات في يوم وطائرة قبل 4 اشهر".

ووضع الدبيش، عددًا من التساؤلات، حول الواقعة المريبة، قائلًا: "كيف تم احتجاز الطائرات وبين هبوط الطائرة الأولى والثانية أكثر من أربع ساعات؟ وكيف ولماذا تم ارسال الطائرات، وهناك طائرة محتجزة لدى الحوثين من أربعة أشهر؟".

وأضاف: "لماذا الجهات المعنية في الحكومة الشرعية أصدرت بيان نفي سابق عن عدم احتجاز الحوثين طائرة؟"
وتابع: "لماذا الحوثيين لم ينتظروا حتى وصول باقي الحجج من مطار جدة وبعدها يتم احتجاز الطائرات؟".

وأشار إلى تواطؤ أطراف محلية وخارجية لإجبار الشرعية على الرضوخ والتنازل بملفات سياسية واقتصادية، قائلًا: "هل هناك بين اطراف محلية وخارجية على اتفاق وتنسيق مشترك ومعد مسبقا مع الحوثين، على أن يقوم الحوثين باحتجاز الطائرات كورقة ضغط سياسية واقتصادية تجبر الحكومة الشرعية على الرضوخ للتفاوض والتنازل بملفات سياسية واقتصادية؟".

وجدد التساؤلات: "هل هدد الحوثيون بالكشف عن المبالغ الشهرية المهولة التي تصرف بالتقاسم او بالنسب بين الحوثيين والمسؤولين في الحكومة الشرعية من حسابات طيران اليمنية طيلة سنوات من سيطرة الحوثيين على المركز الرئيسي لطيران اليمنية؟".. مضيفًا: "نريد تفسير وتوضيح من ذوي الشأن والمختصين والمتابعين".

وأثار احتجاز الحوثيين طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية، موجة من التكهنات حول تورط أطراف في الحكومة الشرعية في الواقعة.