المشهد اليمني
الأحد 30 يونيو 2024 05:47 صـ 24 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ألمانيا تتأهل لربع النهائي بفوز مزدوج على الدنمارك، وسويسرا تُقصي إيطاليا حاملة اللقب شاهد.. إعلامية تحتفل بعقد قران ابنتها بالرقص داخل مسجد وتثير الجدل صاعقة رعدية تقتل شابين وتصيب آخرين في الضالع.. ضحايا في تعز والمحويت خلال يومين انتشار امني كثيف في المعلا بعدن..ماذا يجري؟ تحرك سعودي أمريكي جديد بشأن اليمن عشية مفاوضات مسقط وإعلان رسمي بذلك صحفي يحذر الحوثيين: مصيركم بيديكم، الاستسلام أو الانقراض صدور قرار بتعيين الصبيحي في هذا المنصب بعدن ”الهدف مكة والحرم واحواض زمزم”.. محمد الحوثي وأبوعلي الحاكم يستضيفون ”الرزامي” بهذه الطريقة ويكشفون نواياهم الخبيثة ”شاهد” ”سدوا على رأي واحد”..برلماني يسخر من قياديين حوثيين وتناقض تصريحاتهما سامر فضل يقود الجهاز الفني الجديد للمنتخب اليمني للناشئين ”محمد بن عديو” يعود للواجهة من جديد ويتحدث عن امر صادم في اليمن الحوثيون يعلنون عن ”تغييرات في قواعد الحرب” في البحر الأحمر

مصير غامض للشيخ ‘‘الغولي’’ عقب صفعه مشرف الحوثيين وطعن أحد مرافقيه.. وتحرك قبلي عاجل

قبائل غولة عجيب في فعالية ما يسمى يوم النشور
قبائل غولة عجيب في فعالية ما يسمى يوم النشور

تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية، اختطاف شيخ قبلي موالٍ لها، للأسبوع الثاني على التوالي، رغم إصابته، بسبب صفع مشرف حوثي، قبل أيام.

وقالت مصادر قبلية إن مليشيا الحوثي تواصل إخفاء الشيخ القبلي حميد قاسم عويدين الغولي، أحد مشايخ منطقة غولة عجيب، بمديرية "ريدة" التابعة لمحافظة عكران؛ وترفض الكشف عن مصيره أو السماح بزيارته أو نقله لتلقي العلاج، على الرغم من إصابته برصاص عناصر حوثية خلال محاولة اختطاف فاشلة.

وبحسب المصادر، فإن جذور الحادثة تعود إلى مواجهة بين الشيخ "الغولي" والمشرف الحوثي "أبوعبدالحميد"، حيث أصيب الشيخ بعد صفعه المشرف الحوثي وطعن أحد مرافقيه، ردًا على سلسلة من الانتهاكات والتعسفات التي مارسها المشرف وعناصره.

وأدى الحادث إلى تدخل قبائل "الغولة"، التي اشتبكت مع العناصر الحوثية المتمركزة داخل مبنى إدارة أمن "ريدة"؛ وعلى الرغم من تدخل وساطة قبلية أدت إلى تسليم الشيخ وتحكيم إدارة الأمن، إلا أن الوضع تفاقم بإصابة أحد أبناء القبائل ومدنيين كانوا بالقرب من مكان الاشتباكات.

وأشارت المصادر إلى توتر الأوضاع بين المليشيات الحوثية وقبائل غولة عجيب، إحدى أبرز القبائل الموالية لها، في ظل رفض المليشيات الكشف عن مصير الشيخ "الغولي" واستمرار الاختطافات والإخفاء القسري.