المشهد اليمني
الثلاثاء 2 يوليو 2024 12:17 صـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن مخطط حوثي لضرب قيادات حزب المؤتمر بصنعاء وتصفية المئات من كوادر الحزب وزير الدفاع اليمني: ”أوقفنا كل العمليات الهجومية ضد الحوثيين”.. لماذا؟! ”لو تكرر الموضوع هرقص”.. أول تعليق من إعلامية على رقصها داخل مسجد احتفالاً بعقد قران ابنتها رغم الظهور الباهت ...منتخب فرنسا يعبر بلجيكا بصعوبة ويصل ربع النهائي يوم الأغنية اليمنية .. طرب يحبس الأنفاس على حافة جبل شاهق لفنان يمني يثير تفاعلا ”فيديو” كيف عمّقت هجمات الحوثي على التجارة الدولية مأساة اليمنيين؟ الجبواني يكشف بالاسم من سلّم طائرات اليمنية الثلاث لجماعة الحوثي بصنعاء عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أربع عمليات عسكرية ضد سفن ”أمريكية وبريطانية وإسرائيلية” المشاط يتهم طلاب اللغة الإنجليزية بمناطق جماعة الحوثي بممارسة الجنس ونشر الرذيلة باليمن يمن موبايل على شفير الإفلاس: حملة مقاطعة واسعة تجبر 7 آلاف مشترك على ترك الشركة وفاة شابة في حادث مروري مروع على طريق أبين عدن توجيهات مباشرة من الرئيس العليمي بشأن حجاج اليمن العالقين بالسعودية بعد اختطاف الحوثيين طائرات نقلهم

العميد طارق صالح: هذا ما سيحدث بعد السلام مع الحوثي

علق عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، على اختطاف الحوثيين، لأربع من طائرات الخطوط الجوية اليمنية بمطار صنعاء الدولي، مشيرا إلى أن ذلك نموذج لما سيحدث إذا تحقق السلام مع الحوثيين.

وقال طارق صالح في منشور على منصة إكس، رصده المشهد اليمني، اليوم الجمعة، إن "تعامل الحوثي مع نقل الشرعية للحجاج بالطائرات الى مناطق سيطرته، نموذج واضح لمايمكن أن يتعامل به مع السلام".

وأضاف أن الحوثي "لا يكترث لمصلحة الناس، ولا يقيم وزنا للقيم والعهود والاتفاقات".

وتابع أن "اختطاف الطائرات المدنية كتفجير السفن المدنية، كلها تأكيد لحقيقة الحوثي الظاهرة منذ أول تمرد له على الجمهورية اليمنية في 2004م".

ويوم الأربعاء احتجزت مليشيا الحوثي التابعة لإيران، ثلاث طائرات من أسطول "اليمنية"، عقب نقلها حجاج إلى مطار صنعاء، وذلك بعد شهر من احتجاز طائرة أخرى، ليصبح الإجمالي 4 طائرات، مثيرة بذلك غضبا واسعا، في صفوف اليمنيين الذين وصفوها بالجماعة الإرهابية.

كما انتقد اليمنيون قيادة وزارة النقل في الحكومة الشرعية ممثلة بالدكتور عبدالسلام حميد الزبيدي، المتهمة بالتواطؤ مع الحوثيين وتسليمهم الطائرات الأربع. بحسب كثيرون.