المشهد اليمني
الثلاثاء 2 يوليو 2024 12:36 صـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الحوثي يسعى الى نهايته”...الوية العمالقة تعلنها مدوية :الحوثيون ينتحرون أمامنا الكشف عن مخطط حوثي لضرب قيادات حزب المؤتمر بصنعاء وتصفية المئات من كوادر الحزب وزير الدفاع اليمني: ”أوقفنا كل العمليات الهجومية ضد الحوثيين”.. لماذا؟! ”لو تكرر الموضوع هرقص”.. أول تعليق من إعلامية على رقصها داخل مسجد احتفالاً بعقد قران ابنتها رغم الظهور الباهت ...منتخب فرنسا يعبر بلجيكا بصعوبة ويصل ربع النهائي يوم الأغنية اليمنية .. طرب يحبس الأنفاس على حافة جبل شاهق لفنان يمني يثير تفاعلا ”فيديو” كيف عمّقت هجمات الحوثي على التجارة الدولية مأساة اليمنيين؟ الجبواني يكشف بالاسم من سلّم طائرات اليمنية الثلاث لجماعة الحوثي بصنعاء عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أربع عمليات عسكرية ضد سفن ”أمريكية وبريطانية وإسرائيلية” المشاط يتهم طلاب اللغة الإنجليزية بمناطق جماعة الحوثي بممارسة الجنس ونشر الرذيلة باليمن يمن موبايل على شفير الإفلاس: حملة مقاطعة واسعة تجبر 7 آلاف مشترك على ترك الشركة وفاة شابة في حادث مروري مروع على طريق أبين عدن

الخلافات الحوثية تظهر للعلن.. فارس الحباري يعلن الحرب على ‘‘أبونشطان’’ واندلاع مواجهات شرسة بالأسلحة الثقيلة شمال صنعاء

اندلعت، مساء الخميس، اشتباكات مسلحة بين مجاميع قبلية، في مديرية أرحب، شمال صنعاء، إثر خلافات تغذيها قيادات المليشيات.

وقالت مصادر محلية، إن ااشتباكات اندلعت -مجددًا- بين قبيلتي (آل ابو ترخمه)، و(آل ناشر) في قصبة عيال سحيم عزلة ذيبان بمديرية أرحب شمالي شرقي صنعاء.

وأوضحت المصادر أن المواجهات المستمرة منذ أسبوع، استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة وسُمع دويها إلى الأحياء الشمالية من العاصمة صنعاء، خلفت ضحايا من الجانبين.

وأشارت المصادر إلى أن القيادي الحوثي فارس الحباري (آل ابو ترخمه)، وفيما القيادي النافذ في الجماعة نبيه أبو نشطان يساند (آل ناشر).

بدورهم طالب مشائخ ووجهاء القبائل المجاورة في أرحب بمحافظة صنعاء، بسرعة التدخل لإيقاف تلك المواجهات وسط اتهامات لمليشيا الحوثي بتأجيج الحرب ووقوفها موقف المتفرج في ظل احتدام القتال.