المشهد اليمني
الثلاثاء 2 يوليو 2024 12:29 صـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن مخطط حوثي لضرب قيادات حزب المؤتمر بصنعاء وتصفية المئات من كوادر الحزب وزير الدفاع اليمني: ”أوقفنا كل العمليات الهجومية ضد الحوثيين”.. لماذا؟! ”لو تكرر الموضوع هرقص”.. أول تعليق من إعلامية على رقصها داخل مسجد احتفالاً بعقد قران ابنتها رغم الظهور الباهت ...منتخب فرنسا يعبر بلجيكا بصعوبة ويصل ربع النهائي يوم الأغنية اليمنية .. طرب يحبس الأنفاس على حافة جبل شاهق لفنان يمني يثير تفاعلا ”فيديو” كيف عمّقت هجمات الحوثي على التجارة الدولية مأساة اليمنيين؟ الجبواني يكشف بالاسم من سلّم طائرات اليمنية الثلاث لجماعة الحوثي بصنعاء عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أربع عمليات عسكرية ضد سفن ”أمريكية وبريطانية وإسرائيلية” المشاط يتهم طلاب اللغة الإنجليزية بمناطق جماعة الحوثي بممارسة الجنس ونشر الرذيلة باليمن يمن موبايل على شفير الإفلاس: حملة مقاطعة واسعة تجبر 7 آلاف مشترك على ترك الشركة وفاة شابة في حادث مروري مروع على طريق أبين عدن توجيهات مباشرة من الرئيس العليمي بشأن حجاج اليمن العالقين بالسعودية بعد اختطاف الحوثيين طائرات نقلهم

”الأيام بيننا”...الحوثيون يهددون باختطاف قيادات الشرعية وإرسالهم إلى صنعاء

لقاء وفد الحوثي والشرعية -ارشيفية-
لقاء وفد الحوثي والشرعية -ارشيفية-

في تصعيد خطير، توعد قيادي بارز في مليشيا الحوثيين باختطاف قيادات الشرعية اليمنية وإرسالهم إلى صنعاء، وذلك في ردة فعل على دعوات للتحقيق في حادثة اختطاف طائرات اليمنية.

فقد قال محمد العماد، أحد قيادات الحوثيين، في تغريدة على تويتر: "أبشركم قريباً، الجميع سيعترف بصنعاء، وسيتم إرسالكم، والايام بيننا. ومن عاش خبر."

وجاءت هذه التهديدات رداً على حديث اللواء عبدالغني جميل، وكيل وزارة النقل اليمنية، الذي طالب بتحقيق شامل في حادثة اختطاف مليشيا الحوثيين لطائرات الخطوط الجوية اليمنية، متهماً المليشيا بـ"القرصنة".

وكان اللواء جميل قد حذر من أن "التساهل مع الحوثيين قد يتسبب باختطاف قيادات الشرعية وإرسالهم صوب صنعاء".

وتأتي تهديدات الحوثيين هذه في ظل تصاعد التوتر بين الجماعة والحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بعد فشل جولة جديدة من المحادثات برعاية الأمم المتحدة في العاصمة العمانية مسقط.

وتتهم الحكومة اليمنية الحوثيين باختطاف عدد من المسؤولين خلال الفترة الماضية، بينما تنفي المليشيا ذلك وتتهم الحكومة بالتهرب من تنفيذ اتفاقات السلام.

وتثير هذه التهديدات مخاوف من حدوث المزيد من الانتهاكات بحق المدنيين في اليمن، الذي يعاني من حرب أهلية منذ عام 2014.

وقد حذرت منظمات حقوق الإنسان الدولية من مخاطر تصاعد التوتر بين الحوثيين والحكومة، ودعت إلى وقف فوري للاعتداءات على المدنيين واحترام القانون الدولي الإنساني.