المشهد اليمني
الثلاثاء 2 يوليو 2024 03:28 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قتل في غارة جوية ونُقل إلى صعدة.. ‘‘أحمد سيف حاشد’’ يكشف مصير محمد قحطان.. وعلاقة قوات الرئيس ‘‘صالح’’ شركة ”يمن موبايل ” توضح حقيقة تهديدها بتسريب مكالمات وخصوصيات المشتركين زلزال يضرب خليج عدن.. هل تحققت نبوءة الخبير الهولندي؟ مليشيا الحوثي تشكل حكومة مصغرة بقيادة ‘‘مؤتمرية جنوبية’’.. وهذا موعد إعلانها الصلاة الإبراهيمية .....التطرف المضاد! صحيفة إماراتية: هذه الدولة استبعدت ‘‘الانتقالي’’ من المفاوضات بين الحكومة الشرعية والحوثيين وفاة نجل مسؤول حكومي غرقًا خلال السباحة بمارب طارق صالح: هذا ما يحتاجه ‘‘الساحل الغربي’’ اليوم وتدعمنا الإمارات لتحقيقه البرَد يضرب ‘‘العنب الجُبري’’ ويتسبب في تلف المحاصيل الزراعية بمحافظة عمران (صور) الموت يخطف روح لاعب كرة قدم وسط الملعب خلال المباراة (فيديو) الحوثيون يطالبون أبناء المحويت بتمويل عملية إزالة الصخور الآيلة للسقوط بشبام كوكبان والطويلة وفاة طبيب تحت التعذيب عقب أيام من الإفراج عنه من سجون المليشيات الحوثية

مليشيات الحوثي تعرض مشاهد للزورق المسير ”طوفان المدمر” أثناء استهدافه سفينة بالبحر الأحمر

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

نشرت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، ما قالت إنها مشاهد استهداف قواتها لسفينة TRANSWORLD NAVIGATOR التابعة لإحدى الشركات بزورق أطلقت عليه اسم (طوفان المدمر) .

كما عرضت المليشيات عبر ما يسمى بالإعلام الحربي التابع لها، ما قالت إنها "مناورة ومعلومات للزورق المسير طوفان المدمر - 23 يونيو 2024م".

وفي الفيديو المنشور والذي طالعه المشهد اليمني، زعمت المليشيات إن هذا الزورق "حربي مسيّر محلي الصنع، له قدرة تدميرية عالية ويحمل رأس حربي يزن 1000 – 1500 كغم، مزود بتكنولوجيا متقدمة، وله تحكم يدوي وتحكم عن بعد".

وأشارت إلى أن "سرعته تبلغ 45 ميلاً بحرياً في الساعة، ويعمل في جميع الظروف البحرية".

ومؤخرا عرضت الجماعة التابعة لإيران، عدة أسلحة وقطع عسكرية كشفت عنها لأول مرة وقالت إنها من صنع محلي، في وقت تؤكد التقارير إلى استمرار وتصاعد تهريب الأسلحة الإيرانية إلى الحوثيين، إضافة إلى وجود خبراء الحرس الثوري وحزب الله، بجانب الجماعة وإدارة عملياتها العسكرية.