المشهد اليمني
الثلاثاء 2 يوليو 2024 07:11 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
محلات الصرافة في صنعاء ومناطق الانقلاب تفاجئ المواطنين بهذا القرار بعد قرارات مركزي عدن أول تعليق أمريكي على احتجاز الحوثيين لطائرات اليمنية بصنعاء تطور مفاجئ.. الكشف عن خطة أمريكية جديدة لضرب القدرات الحوثية والصين وكوريا الشمالية تدخلان على الخط!! حكومة بن مبارك تتجه لطلب الدعم الاقتصادي من قطر بعد الصين.. تحركات سعودية بطابع عسكري باتجاه تركيا وتوقعات بصفقات جديدة عاجل: ضربة مدمرة للجيش الأمريكي في منطقة يسيطر عليها الحوثيون من الأفضل رونالدو أم ميسي؟.. مذيعة تحرج لاعب الهلال السعودي ”نيمار” وهكذا أجاب رحلة ترفيهية تتحول إلى مأساة.. وفاة طبيب ⁧ سعودي أمام أنظار زوجته غرقا في شلال أثناء محاولة إنقاذ طفله قتل في غارة جوية ونُقل إلى صعدة.. ‘‘أحمد سيف حاشد’’ يكشف مصير محمد قحطان.. وعلاقة قوات الرئيس ‘‘صالح’’ شركة ”يمن موبايل ” توضح حقيقة تهديدها بتسريب مكالمات وخصوصيات المشتركين زلزال يضرب خليج عدن.. هل تحققت نبوءة الخبير الهولندي؟ مليشيا الحوثي تشكل حكومة مصغرة بقيادة ‘‘مؤتمرية جنوبية’’.. وهذا موعد إعلانها

ضربة استباقية ضد الحوثيين صباح اليوم.. وإعلان عسكري للجيش الأمريكي

أعلن الجيش الأمريكي،صباح اليوم الجمعة، ضربة نجحت في تدمير طائرة حوثية.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان لها، إنه "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومين من إيران بأتجاه البحر الأحمر".

وأضاف البيان: "تقرر أن هذه الطائرة بدون طيار تمثل تهديداً وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وأشارت القيادة المركزية الأمريكية، إلى أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً".

وأكد أن "هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".