المشهد اليمني
الأحد 30 يونيو 2024 03:18 مـ 24 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مليشيا الحوثي تحاول الوصول إلى جبهتين مهمتين .. وإعلان عسكري للجيش مقترح إماراتي بنقل قواعد عسكرية أمريكية إلى ‘‘أرض خاضعة للانفصاليين’’ في هذه الدولة لشن حملة ضد الحوثيين مواطن يقوم بذبح ابنه اثناء سجوده بالتعاون مع أخيه في الضالع - تفاصيل تكريم رجل الأعمال ”الصايدي” الذي انقذ ”الزويكي” من الإعدام نبوءة مثيرة للفلكية ‘‘ليلى عبداللطيف’’ بشأن ‘‘محمد عبده’’ و‘‘العشاء الأخير’’ ومقتل فنان شهير وفضيحة مدوية لآخر مصرع شاب يمني أمريكي بطعنات قاتلة وسط اليمن.. والكشف عن هوية الجاني ‘‘معاقبة رئيس الوفد الحوثي المفاوض بسبب تورطه في تعذيب مختطفين’’.. رسالة مفاجئة للمبعوث الأممي مع انطلاق مفاوضات مسقط مقتل وإصابة عشرة أشخاص في حوادث متفرقة جراء الصواعق الرعدية في اليمن (تفاصيل) إعلان للفريق الحكومي المفاوض من سلطنة عمان .. عقب لقاء مع وفد التحالف العربي تراجع أسعار أسهم ”يمن موبايل” وأعداد المشتركين بعد رفعها الأسعار الكشف عن جرعة سعرية وشيكة بصنعاء ومناطق سيطرة الحوثيين اشتباكات عنيفة في عمق سيطرة المليشيات الحوثية في الجوف

مجلس الأمن يعتمد قرارا جديدا بشأن اليمن والصين وروسيا تصوتان ضد الحوثيين

اعتمد مجلس الأمن الدولي قبل قليل، قرارا يطالب الأمين العام للأمم المتحدة بالاستمرار في تقديم تقرير شهري للمجلس بشأن هجمات الحوثيين ضد سفن الشحن التجارية.

وصوت مجلس الأمن لصالح قرار يجدد الإدانة لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر ويطالب بوقفها فورا، مؤكدا على ضرورة التزام جميع الدول الأعضاء بحظر توريد الأسلحة للحوثيين.

ودعا المجلس الدولي في جلسته اليوم لشهر يونيو، إلى توخي الحذر وضبط النفس لتجنب المزيد من تصعيد الوضع في البحر الأحمر والمنطقة ككل.

وفي كلمته خلال جلسة مجلس الأمن، قال مندوب الصين، إنه "يجب ضمان سلامة الملاحة البحرية ووقف الهجمات في البحر الأحمر أمر ضروري".

وأضاف "ليوم جيبي" إلى أن "وقف إطلاق النار بشكل دائم في غزة سيساعد في وقف الهجمات بالبحر الأحمر".

من جانبها قالت المندوبة الروسية، إن "حركة الملاحة لن تعود لطبيعتها في البحر الأحمر بدون تحقيق الاستقرار في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني".

فيما قال مندوب الجزائر، إنه "يجب العمل من أجل ضمان عدم انتهاك الإجراءات المتخذة لضمان حرية الملاحة لسيادة البلدان الأخرى".

وحث المندوب الجزائري عمار بن جامع، "على ضبط النفس وتغليب الدبلوماسية لمنع العنف وضمان الاستقرار الإقليمي".

واستهدف الحوثيون أكثر من 60 سفينة بإطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار في حملتهم التي أسفرت عن مقتل أربعة بحارة. واستولوا على سفينة واحدة وأغرقوا سفينتين منذ نوفمبر الماضي.