المشهد اليمني
الجمعة 5 يوليو 2024 05:08 صـ 29 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عمليةٌ أمنيةٌ في عدن يقودها ابومشعل الكازمي: البحثُ مُستمرٌّ عن مُختطفِ علي عشال ألمانيا تستدعي السفير التركي بسبب ”تحية الذئب” التي قام بها لاعب تركي قيادي حوثي يختطف طبيبة روسية بتهمة قتل زوجته في الحديدة مقرب من الحوثيين : لن ينجح التفاوض ما لم يسمع صوت الأسرى وعائلاتهم ”هل أصبح التعليم في صنعاء رفاهية؟ ارتفاع جنوني لرسوم المدارس الخاصة” السعودية تدعو لنشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية قيادة دفاع شبوة ترسل وسطاء قبليين لأسرة طبيب قتلته وتعرض التحكيم القبلي مأساة في مخيم للنازحين بحجة: طفل يلقى حتفه ووالداه في حالة حرجة إثر حريق منزل العثور على ثلاثة قبور لجثث مدفونة بمنطقة خالية في عدن ومصادر تفجر مفاجأة بشأن مصير المقدم الجعدني ”الحوثي رضخ مجبراً واستجاب للضغوطات”... الوية العمالقة تكشف عن تطورات مشاورات مسقط ”خلل داخلي وزيارات متكررة: صحفي يشن هجوما على مسؤول حكومي يزور صنعاء دائما” ردود مصرية غاضبة على دعوة وزير إسرائيلي لاحتلال سيناء: سنتجه لدعم المقاومة

تحذيرات حوثية غامضة: ”72 ساعة” قبل تنفيذ المهمة ..ماذا يجري ؟

عناصر حوثية
عناصر حوثية

أعلنت مليشيا الحوثي، اليوم، أنها تعتزم القيام بعمل خطير خلال الساعات القادمة، مما أثار قلقًا واسعًا في الأوساط المحلية والإقليمية. وصرح المتحدث الرسمي للمليشيا، يحيى سريع، بأن العملية ستحدث خلال ثلاثة أيام، دون أن يكشف عن طبيعة العمل المزمع تنفيذه.

وفي نفس السياق، أشار القيادي البارز في المليشيا، عبدالله بن عامر، إلى أن المهلة المتبقية قبل تنفيذ هذا العمل الخطير هي 72 ساعة، مما يعزز من حالة الترقب والقلق السائدة.

ويرى مراقبون أن مليشيا الحوثي قد تكون بصدد شن هجمات على محافظات تابعة للحكومة الشرعية، أو ربما استهداف السفن في البحر الأحمر، في خطوة قد تزيد من تعقيد الأوضاع الأمنية وتؤدي إلى تصعيد جديد في الصراع المستمر في اليمن.

تأتي هذه التهديدات في وقت حساس تمر به البلاد، حيث تعاني من تدهور الأوضاع الإنسانية والأمنية. وتبقى الأنظار مشدودة نحو التطورات القادمة وما سيترتب عليها من ردود أفعال محلية ودولية.