المشهد اليمني
الجمعة 5 يوليو 2024 05:25 صـ 29 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عمليةٌ أمنيةٌ في عدن يقودها ابومشعل الكازمي: البحثُ مُستمرٌّ عن مُختطفِ علي عشال ألمانيا تستدعي السفير التركي بسبب ”تحية الذئب” التي قام بها لاعب تركي قيادي حوثي يختطف طبيبة روسية بتهمة قتل زوجته في الحديدة مقرب من الحوثيين : لن ينجح التفاوض ما لم يسمع صوت الأسرى وعائلاتهم ”هل أصبح التعليم في صنعاء رفاهية؟ ارتفاع جنوني لرسوم المدارس الخاصة” السعودية تدعو لنشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية قيادة دفاع شبوة ترسل وسطاء قبليين لأسرة طبيب قتلته وتعرض التحكيم القبلي مأساة في مخيم للنازحين بحجة: طفل يلقى حتفه ووالداه في حالة حرجة إثر حريق منزل العثور على ثلاثة قبور لجثث مدفونة بمنطقة خالية في عدن ومصادر تفجر مفاجأة بشأن مصير المقدم الجعدني ”الحوثي رضخ مجبراً واستجاب للضغوطات”... الوية العمالقة تكشف عن تطورات مشاورات مسقط ”خلل داخلي وزيارات متكررة: صحفي يشن هجوما على مسؤول حكومي يزور صنعاء دائما” ردود مصرية غاضبة على دعوة وزير إسرائيلي لاحتلال سيناء: سنتجه لدعم المقاومة

جامعة حضرموت تنظم المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجيا تحت شعار ”الإبداع في العلوم والتكنولوجيا .. نحو مستقبل عالي التطور”

المؤتمر
المؤتمر

انطلقت اليوم فعاليات "المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجيا" في جامعة حضرموت، تحت شعار "الإبداع في العلوم والتكنولوجيا .. نحو مستقبل عالي التطور".

ويُعقد المؤتمر خلال يومي 2 و3 يوليو الجاري، بمشاركة نخبة من الباحثين من أكثر من عشرين دولة من مختلف أنحاء العالم.

مشاركة واسعة وشعار يحمل طموحات كبيرة:

يشهد المؤتمر مشاركة واسعة من الباحثين من مختلف الجامعات ومؤسسات البحث العلمي اليمنية والإقليمية والدولية، حيث يقدمون أكثر من 187 بحثًا علميًا في مجالات العلوم الطبيعية والتكنولوجيا.

ويُجسّد شعار المؤتمر "الإبداع في العلوم والتكنولوجيا .. نحو مستقبل عالي التطور" طموحات جامعة حضرموت في النهوض بالبحث العلمي وتعزيز مكانة الجامعة على المستوى الدولي.

كلمات افتتاحية تُؤكّد على أهمية البحث العلمي:

أكد كبار المسؤولين في افتتاح المؤتمر على أهمية البحث العلمي ودوره في دفع عجلة التنمية والتطور. فقد شدد محافظ حضرموت، الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، على الأثر الإيجابي للمناشط العلمية التي تنفذها جامعة حضرموت في تحفيز الباحثين وتثبيت الصورة الذهنية الإيجابية للجامعة.

كما أكد رئيس جامعة حضرموت، الدكتور محمد سعيد خنبش، على اهتمام الجامعة الكبير بالبحث العلمي باعتباره الركيزة الأساسية لتطور الجامعات ورفع سمعتها.

أهداف تسعى إلى التميز وتبادل الخبرات:

يهدف المؤتمر إلى تحقيق العديد من الأهداف السامية،

  • دعم استراتيجية جامعة حضرموت في تطوير منظومة البحث العلمي لرفع تصنيفها المحلي والإقليمي والدولي.
  • إتاحة الفرصة للباحثين من جامعة حضرموت لتبادل التجارب والخبرات مع نظرائهم حول العالم في مجالات العلوم المختلفة.
  • تعزيز جسور التعاون البحثي والعلمي بين جامعة حضرموت والجامعات حول العالم.
  • النشر العلمي الرصين في قاعدة بيانات سكوباس.

تكريم وشخصيات بارزة:

تم خلال افتتاح المؤتمر تكريم محافظ حضرموت والجهات الداعمة للمؤتمر. كما شهد المؤتمر محاضرة مميزة للبروفيسور الدكتور سوبهاس شاندرا من جامعة ماكواري في نيوساوث ويلز بأستراليا، بعنوان: "تقديم للأنشطة البحثية المتعلقة بالطائرات بدون طيار في جامعة ماكواري، سيدني، أستراليا".

مُؤتمر يَعِدُ بِمُستقبلٍ واعدٍ:

يُعدّ "المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجيا" حدثًا علميًا هامًا يُساهم في تعزيز مكانة جامعة حضرموت على المستوى الدولي، ويُتيح الفرصة للباحثين اليمنيين والعالميين لتبادل الخبرات والمعرفة في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

كما يُؤكّد المؤتمر على التزام جامعة حضرموت بدعم البحث العلمي والابتكار، سعياً منها لبناء مستقبل أفضل لليمن.