المشهد اليمني
السبت 6 يوليو 2024 03:19 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رسالتان من القيادة السعودية للرئيس الإيراني الجديد ‘‘مسعود بزشكيان’’ عقب فوزه في الانتخابات المفاعل النووي ‘‘المنوي’’.. الذي ابتلع اليمن! هذا هو الرئيس الجديد لإيران عقب إعلان نتائج الانتخابات أمطار غزيرة على 15 محافظة.. وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة الإعلان رسميًا عن تنسيق أمريكي عماني بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر قرار رسمي بحظر تجوال الدراجات النارية في تعز بدءًا من هذا التوقيت انبعثت منها روائح كريهة.. دفن جثث مجهولة في شبوة بعد تكدسها في ثلاجة الموتى منذ 10 سنوات حريق هائل يلتهم أجزاء واسعة في ‘‘محمية بُرع’’ غربي اليمن عن مصير السياسي اليمني قحطان واستخفاف الحوثيين بإنسانيته نهاية صادمة ومخيبة للآمال.. مسؤول حكومي يدق ناقوس الخطر بشأن مفاوضات مسقط عقب توقيع اتفاق إطلاق قحطان إصابة شقيقين في هجوم عليهما خلال حراستهما قطعة أرض وسط اليمن رئيس الحراك الجنوبي: هذا هو الإرهابي الذي اختطف ‘‘المقدم عشال’’ في عدن

اسرائيل تعلن تلقيها رد من حماس ”يسمح بالتقدم في المفاوضات” والحركة تصرّح

السنوار ونتنياهو
السنوار ونتنياهو

نقلت وكالة رويترز عن الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية (الموساد) أن الوسطاء قدموا لإسرائيل رد حركة حماس على مقترح وقف إطلاق النار في غزة.

من جهته، قال مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه سيدرس رد حماس وسيرد على الوسطاء.

ونقلت القناة الـ12 الإسرائيلية عن مصادر مطلعة أنه "لأول مرة رد حماس يسمح بالتقدم، وهناك أرضية للمفاوضات".

بدورها، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها تبادلت بعض الأفكار مع الوسطاء بهدف وقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد قدم خطة للتوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس وإنهاء الحرب في قطاع غزة، وذلك في خطاب ألقاه يوم 31 مايو/أيار الماضي عرض خلاله مقترحا إسرائيليا بهذا الشأن مكونا من 3 مراحل.