المشهد اليمني
الأحد 7 يوليو 2024 06:42 مـ 1 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كأنه فقد جنونه.. شاهد انفعال وهيستيريا عبدالملك الحوثي وهو يتحدث عن السعودية ”فيديو” تحذير من انهيار جديد للعملة,, والحكومة تدعو المنظمات لتحويل أموال الإغاثة إلى البنك المركزي في عدن داهموا منزله وصادروا مقتنياته وتلفونات عائلته.. الحوثيون يعتقلون موظفا متقاعدا في صنعاء أكثر من 30 ألف جندي صيني وصلوا خليج عدن.. الصين: نتواصل مع الحوثيين وحزب الإصلاح وهذا موقفنا من الشرعية لماذا ينصح الخبراء أن تزن نفسك مرة واحدة فقط كل أسبوع؟ اعتدى جنسيا على أحد الأطفال وأقام عرس باذخ في بغداد.. فضيحة مدوية لمندوب الحوثيين في العراق ”فيديو” بينها السعودية.. ”طقس العرب” يكشف عن موجة حر ”لاهبة” قادمة تجتاح 3 دول عربية ويحدد موعدها بيان حزين للديوان الملكي السعودي.. عقب حالة وفاة جديدة من الأسرة الحاكمة انتزاع نحو ألف لغم وعبوة متفجرة خلال أسبوع في اليمن العثور على ‘‘بئر غاز’’ خلال حفر بئر ماء في صنعاء واشتعال النيران من باطن الأرض (فيديو) عملية عسكرية ناجحة ضد الحوثيين طارق صالح: هذا ما تذكرناه مع بداية العام الهجري الجديد

”خلل داخلي وزيارات متكررة: صحفي يشن هجوما على مسؤول حكومي يزور صنعاء دائما”

مدينة صنعاء
مدينة صنعاء

أثار الفنان حسين محب، رئيس المركز الثقافي للسلطة الشرعية في القاهرة، جدلاً واسعاً بعد ظهوره المتكرر في العاصمة اليمنية صنعاء، حيث أشار الصحفي العدني البارز عبدالرحمن انيس إلى وجود خلل ينبغي معالجته.

وقال عبدالرحمن انيس إن حسين محب لا يزال يتولى رئاسة المركز الثقافي رغم زياراته المكررة إلى صنعاء، مما أثار تساؤلات حول توجهاته والمسؤوليات التي يتحملها في منصبه بالقاهرة.

وأضاف الصحفي أن هذه الزيارات قد تكون دليلاً على خلاف داخلي في السلطة الشرعية باليمن، حيث يبدو أن هناك تبايناً بين المواقف الرسمية والتصرفات الشخصية لبعض الشخصيات البارزة.

وكان حسين محب قد أثار جدلاً في السابق بسبب زياراته الى صنعاء رغم توليه منصباً بارزاً في الهيئة الشرعية اليمنية، مما دفع بعض المتابعين إلى التساؤل عن طبيعة العلاقة بينه وبين الأطراف السياسية في صنعاء وتأثير ذلك على دوره الرسمي في القاهرة.

وكان نائب رئيس الفريق الاقتصادي الحكومي، عثمان الحدي، نفى الأنباء التي تحدثت عن صوله إلى العاصمة المحتلة صنعاء، بطلب من السفير السعودي لدى اليمن آل جابر، معترفاً بقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك الماضي في إحدى المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية وهو ما اثار جدلا واسعا اسوة بما قام به حسين محب.

تظل الأسئلة حول تداعيات هذه الزيارات مفتوحة، مع استمرار التوترات السياسية في اليمن وتأثيرها على العلاقات الدبلوماسية والثقافية في المنطقة.