المشهد اليمني
الأحد 7 يوليو 2024 07:48 مـ 1 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بينهم فتاتين .. وفاة 7 أشخاص في ⁧‫الرياض‬⁩ بعد تناولهم مشروبات كحولية تحتوي على مواد سامة الوية العمالقة تكشف عن نهب 125 مليون دولار من طيران اليمنية عيدروس الزبيدي يُلقي قنبلة مدوية: لا مفاوضات إلا من خلال الفريق التفاوضي المشترك! صحفي يكشف عن أمر هام في قضية اختطاف عشال العرافة الشهيرة ليلى عبد اللطيف تفجر مفاجأة: هذه الشخصية ستعود لقيادة اليمن(فيديو) كأنه فقد جنونه.. شاهد انفعال وهيستيريا عبدالملك الحوثي وهو يتحدث عن السعودية ”فيديو” تحذير من انهيار جديد للعملة,, والحكومة تدعو المنظمات لتحويل أموال الإغاثة إلى البنك المركزي في عدن داهموا منزله وصادروا مقتنياته وتلفونات عائلته.. الحوثيون يعتقلون موظفا متقاعدا في صنعاء أكثر من 30 ألف جندي صيني وصلوا خليج عدن.. الصين: نتواصل مع الحوثيين وحزب الإصلاح وهذا موقفنا من الشرعية لماذا ينصح الخبراء أن تزن نفسك مرة واحدة فقط كل أسبوع؟ اعتدى جنسيا على أحد الأطفال وأقام عرس باذخ في بغداد.. فضيحة مدوية لمندوب الحوثيين في العراق ”فيديو” بينها السعودية.. ”طقس العرب” يكشف عن موجة حر ”لاهبة” قادمة تجتاح 3 دول عربية ويحدد موعدها

مأساة في مخيم للنازحين بحجة: طفل يلقى حتفه ووالداه في حالة حرجة إثر حريق منزل

اثار الحريق
اثار الحريق

لقي طفل حتفه وأصيب والداه بحروق بليغة، اليوم الخميس، إثر التهام حريق منزلهم في مخيم للنازحين بمديرية عبس شمال محافظة حجة.

تفاصيل الحريق:

  • أتى الحريق على منزل الأسرة المكون من الخشب وسعف النخيل والطين في قرية الدباية بمديرية عبس.
  • لقي طفل حتفه متفحماً بشكل كامل.
  • أصيب الوالدان بحروق بليغة ونقلا إلى أحد مشافي المنطقة لتلقي العلاج، وحالتهما لا تزال حرجة.

معاناة النازحين:

  • تتفاقم معاناة النازحين في ظل انعدام أدوات السلامة ووسائل الإطفاء في مخيمات النزوح، مما يتسبب بمضاعفة الخسائر.
  • تُضاف هذه المأساة إلى سلسلة من حرائق المخيمات التي تشرد النازحين وتزيد من معاناتهم.

حرائق سابقة:

  • في 27 يونيو 2024، أعلنت منظمة الهجرة الدولية احتراق نحو 60 مأوى في مخيم بن معيلي للمهاجرين بمحافظة مأرب، شمال غربي اليمن.
  • أتى هذا الحريق بعد أيام على احتراق أكثر من 50 مأوى آخر في نفس المخيم.
  • في 23 يونيو 2024، أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب، احتراق 51 مأوى للاجئين الأفارقة في مخيم بن معيلي.

نداء عاجل:

  • تُناشد المنظمات الإنسانية والحقوقية المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بتقديم المساعدة العاجلة للنازحين في اليمن، وتوفير مأوى آمن لهم، وتحسين ظروف معيشتهم، ورفع تدابير السلامة في مخيمات النزوح لمنع وقوع المزيد من المآسي.