المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:24 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

مصادر: الحوثيون يوقعون على خارطة الطريق السعودية في مفاوضات مسقط

أفادت مصادر غير رسمية بأن وفد مليشيات الحوثي التابعة لإيران، في مفاوضات مسقط، وقع على خارطة الطريق السعودية.

وقالت المصادر، إن الوفد الحوثي وقع على خارطة الطريق السعودية، بعد تلقيه أوامر مباشرة من إيران.

المصادر أضافت أن تفاهمات إيرانية أمريكية صينية، نتجت عن إصدار إيران أوامر للوفد الحوثي بقبول خارطة الطريق والتوقيع عليها، ضمن توجهات لخفض التصعيد في المنطقة.

ولم توضح المصادر ما إن كانت خارطة الطريق المطروحة جرى فيها تعديل أم لا، لكنها أشارت إلى أن الوفد الحكومي طلب ضمانات دولية بإلزام الحوثيين على التنفيذ.

هذا ولم يصدر تعليق رسمي من جانب الشرعية، أو المليشيات الحوثية يؤكد ما ذكرته المصادر أو ينفيه.

ومساء الخميس، ‏أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أن خارطة الطريق لحل الأزمة اليمنية، "جاهزة ومستعدون للعمل وفقا لها".

وقال الوزير السعودي في تصريحات صحفية: "نعتقد أنه بالتوقيع على خارطة الطريق سيكون بوسعنا المضي قدما ونأمل أن يحدث ذلك عاجلاً وليس آجلاً".

وأعرب بن فرحان عن أمنيته "أن نتمكن من التوقيع على خارطة الطريقة اليمنية في أقرب وقت ممكن".

وقال بن فرحان: "نحتاج للانتقال الى حالة أفضل لأن الأوضاع في ‎اليمن لا تزال صعبة لا سيما على الصعيد الاقتصادي".