المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:22 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

في اليوم 275 لحرب الإبادة على غزة.. 38153 شهيداً و 87828 جريحا وموجة نزوح مخيفة شرق القطاع

من غزة
من غزة


ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ275 على التوالي إلى 38153 شهيداً، ونحو 87828 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 55 فلسطينياً وإصابة 123 بجروح مختلفة، وارتكاب ثلاث مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة في جميع مناطق قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) استشهاد مواطنين، ظهر اليوم الأحد في قصف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي، على مدينة غزة. وقال شهود عيان لوفا إن طائرات الاحتلال استهدفت مجموعة مواطنين في شارع 8 بحي الصبرة في مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد مواطنين.

وفي منطقة الميناء غرب مدينة غزة، انتشل مسعفون جثامين 3 شهداء وعدداً من الجرحى بعد قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة أبو حصيرة، فيما لا يزال البحث جارياً عن مفقودين تحت الأنقاض، وجرى نقل الشهداء والمصابين إلى المستشفى المعمداني. وفي حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، استشُهد ستة مواطنين جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلاً في الحي، ونقلوا إلى المستشفى المعمداني في المدينة.

وأشارت وفا إلى أن طائرات الاحتلال أغارت على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة تزامناً مع قصف مدفعي على مخيم البريج وشرق منطقة المغراقة وسط قطاع غزة. كما أصيب أربعة مواطنين جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة راضي بمخيم النصيرات، وجرى نقلهم إلى مستشفى العودة في المخيم.

وفي وسط قطاع غزة واسُتشهد ستة مواطنين بينهم طفلان جراء قصف للاحتلال استهدف منزلاً لعائلة "جوادة" في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، وجرى نقل الشهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح. كما أُصيب ثلاثة مواطنين أصيبوا جراء استهداف قوات الاحتلال مبنيَي البريد والداخلية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى ناصر بالمدينة.

نزوح “مخيف” من شرق غزة ورصد عدد كبير من الشهداء في الأحياء المخلاة

كشفت صور من شارع الجلاء شمال قطاع غزة نزوح المئات من الفلسطينيين بعد تهديد الاحتلال بإخلاء حيي الدرج والتفاح شرقي مدينة غزة.

وتضمنت الصورالمئات من سكان الحيين والنازحين وهم على عجلة من أمرهم يستعينون بكل الأدوات والطرق بغية الخروج والابتعاد عن أماكن قصف جيش الاحتلال.

شهداء على الطريق
وأفاد شهود عيان للجزيرة مباشر أن عددًا كبيرًا من الشهداء سقطوا في الشوارع وداخل المنازل في حيي التفاح والدرج بعد قصف مدفعي كثيف ومُركز في محيط المنطقة المخلاه.

وأضاف الشهود أن وطواقم الإنقاذ لا تستطيع الوصول للمناطق التي يوجد بها هؤلاء الشهداء.

ونقلت مواقع فلسطينية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أصدر، اليوم الأحد، أمرا يجبر فيه السكان والنازحين في مناطق بأحياء التفاح والدرج والبلدة القديمة، شرقي مدينة غزة، بإخلاء تلك المناطق فورًا والتوجه إلى ما وصفها “المآوي المعروفة” غرب المدينة.

ولم يُذكر بيان الجيش تفاصيل أخرى، ولكنه يُجري عملية عسكرية في حي الشجاعية، الذي يقع بالقرب من مناطق التفاح والدرج والبلدة القديمة، منذ 27 يونيو/حزيران الماضي، وقد بدأها بقصف عنيف ومفاجئ استهدف منازل وسكانًا مدنيين، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات، بحسب شهود عيان.

“نزوح مخيف”

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل إن هناك “حالة نزوح مخيف من شرق غزة إلى المجهول تحت قذائف الاحتلال التي تلاحق النازحين”.

وأضاف “تصلنا العديد من المناشدات من المواطنين المحاصرين في منازلهم جراء القصف ولا نستطيع الوصول إليهم”.

وشدد المتحدث باسم الدفاع المدني على أنه لا يوجد مكان آمن يذهب إليه النازحون، مضيفًا أن “مشاهد النزوح من أحياء الشجاعية التفاح والدرج والسنفور والسامر قاسية في ظل تهديدات الاحتلال”.

وفي اليوم الـ275 من الحرب، يواصل جيش الاحتلال مجازره في غزة ما خلف عشرات الشهداء والمصابين، في حين تتصدى له المقاومة بضراوة في محاور القتال بالقطاع.

وبينما كُشف في رفح عن جثث شهداء مكبلي الأيدي أطلق عليهم الاحتلال النار عقب الإفراج عنهم، أعلن الاحتلال مقتل قائد سرية إسرائيلي وإصابة آخر في معارك غزة.