المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:19 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

الرواية الرسمية لقوات دفاع شبوة بشأن اغتيال مساعد طبيب في مدخل مدينة عتق

أصدرت قوات دفاع شبوة، التابعة للانتقالي الجنوبي، بيانًا رسميًا بشأن حادثة مقتل المواطن سالم عبدالله بن صايل الخليفي، في احد مداخل مدينة عتق مساء الأربعاء الماضي.

وقالت قوات دفاع شبوة، انه وأثناء عملية التفتيش الروتيني لأفراد النقطة وتنفيذاً لاجراءات خطة حظر تجوال الدراجات النارية من الساعة الثامنة مساءً إلى السادسة صباحاً والتي يجري العمل بها منذُ تاريخ ٢٠٢٤/٦/٢٦م

وأضافت أن دراجة نارية وصلت إلى النقطة على متنها شخص في طريقه للخروج من مدينة عتق ومر في النقطة دون توقف او تعريف عن نفسه او إبراز بطاقته مما اضطر أفراد النقطة لاطلاق طلقات تحذيرية في الهواء لغرض ايقافه وتسجيل بياناته وفقاً للاجراءات المتخذة اثناء ساعات حظر تجوال الدراجات النارية.

وادعى البيان أن سائق الدراجة واصل طريقه دون استجابة ولاحظ باقي أفراد النقطة عدم توقف تلك الدراجة النارية وقاموا باطلاق النار من عدة مواقع في محاولة لإيقافه مما أدى لاصابته بطلقة نارية وقد استمر في السير وبعدها تم تحرك طقم النقطة لملاحقته وقاموا بحجزه على بعد مسافة نص كيلو من النقطة بالتحديد في محطة التوفيق(بن عامر) للوقود وقد كان مصاباً في وقتها وأثناء إسعافه لمستشفى الهيئة بمدينة عتق فارقت روحه الحياة.

وأكدت دفاع شبوة بأنها قد باشرت تحقيقاتها ومتابعتها من لحظة وقوع الحادثة للوقوف على تفاصيلها وكشف ملابساتها وذلك لضمان عدم استغلالها وحرف مسارها وضمان سريان القضية وفقاً للأطر القانونية.