المشهد اليمني
الأحد 4 أغسطس 2024 07:05 مـ 29 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعيدا عن كرة القدم.. رونالدو قائد النصر السعودي يبدأ الاستثمار في رياضة جديدة! وليمة عشاء من 4 نياق و 3 خرفان على صينية واحدة بالجوف السعودية ”فيديو” هاشم الأحمر يعود بقوة ويلتحم مع أحمد علي عبدالله صالح .. وقوات عسكرية خاصة تحت قيادتهما لتحرير صنعاء ”تفاصيل” مجازر اسرائيلية جديدة بحق مدارس تأوي آلاف النازحين في غزة.. عشرات الشهداء والجرحى ”فيديو” أول ظهور للسفير أحمد علي عبدالله صالح بعد رفع العقوبات عنه.. شاهد كيف يبدو؟ غادروا فورًا.. السعودية توجه دعوة عاجلة لمواطنيها في لبنان عاجل: الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية في سماء صعدة وقصف سفينة بصواريخ باليستية في خليج عدن أول ظهور للمشهور ”عبدالرحمن المطيري” بعد إغلاق حسابه نهائيا على سناب شات بسبب مقطع.. ماذا قال؟ مسلحون حوثيون يقتحمون قاعة دراسية في كلية الطب ويطلقون النيران .. وحالة من الرعب والهلع صحفي إسرائيلي ينشر صورة جوية لأهداف عسكرية في صنعاء هل الميليشيات ضرورة استراتيجية إسرائيلية وأمريكية؟ دفعة ‘‘إسماعيل هنية’’.. تعز تحتفي بتخرج 721 حافظًا وحافظة للقرآن الكريم

المجلس الرئاسي يجتمع بشكل طارئ ويعلن رفضه ضغوطا ومطالب أممية لوقف إجراءات البنك المركزي

عقد مجلس القيادة الرئاسي، اجتماعا طارئا برئاسة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس، وبحضور اعضائه، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، الدكتور عبدالله العليمي، عيدروس الزبيدي، عثمان مجلي، بينما غاب بعذر عضو المجلس فرج البحسني.

ووقف مجلس القيادة الرئاسي امام تطورات الساحة الوطنية، وعلى رأسها الاوضاع المعيشية، والخدمية، والاصلاحات الاقتصادية، والمصرفية، والتهديدات الحوثية الارهابية لإعادة المشهد الى مربع الحرب الشاملة.

وبحسب وكالة سبأ، اطلع المجلس على رسالة المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ الى رئيس مجلس القيادة الرئاسي التي تضمنت طلب دعم رئيس واعضاء المجلس لإطلاق حوار برعاية الأمم المتحدة لمناقشة التطورات الاقتصادية الاخيرة، وسبل حلها بما يخدم المصلحة العليا للشعب اليمني.

واكد المجلس بهذا الخصوص تمسكه بجدول اعمال واضح للمشاركة في اي حوار حول الملف الاقتصادي، بما في ذلك استئناف تصدير النفط، وتوحيد العملة الوطنية، والغاء كافة الاجراءات التعسفية بحق القطاع المصرفي، ومجتمع المال والاعمال.

ونوه المجلس في هذا السياق بالإصلاحات التي تقودها الحكومة والبنك المركزي اليمني من اجل تحسين الظروف المعيشية، واحتواء تدهور العملة الوطنية، وحماية النظام المصرفي، وتعزير الرقابة على البنوك وتعاملاتها الخارجية، والاستجابة المثلى لمعايير الافصاح والإمتثال لمتطلبات مكافحة غسيل الأموال، وتمويل الإرهاب.

واكد المجلس مضيه في ردع الممارسات التعسفية للمليشيات الحوثية الارهابية، مع انتهاج اقصى درجات المرونة، والانفتاح على مناقشة اي مقترحات من شأنها تعزيز استقلالية القطاع المصرفي، والمركز القانوني للدولة في العاصمة المؤقتة عدن.