المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:27 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

أول رد حوثي على شرط ‘‘الشرعية’’ بتصدير النفط مقابل التراجع عن قرارات البنك المركزي

ردت مليشيا الحوثي الإرهابية على شرط مجلس القيادة الرئاسي بتصدير النفط، مقابل التراجع عن قرارات البنك المركزي اليمني في عدن.

واشترطت المليشيات دفع مرتبات الموظفين في مناطق سيطرتها مقابل السماح بتصدير النفط.

وقال القيادي الحوثي، عبدالله بن عامر، منتحل صفة نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي، في حكومة المليشيات، في تدوينة على منصة (إكس)، إن "تصدير النفط مرتبط بدفع المرتبات ".. مضيفاً: " لا تصدير إلا بمرتبات الموظفين ومستحقات الجهات الخدمية ".

ويوم أمس الجمعة، أكد مجلس القيادة الرئاسي، في اجتماع طارئ تمسكه بجدول اعمال واضح للمشاركة في اي حوار حول الملف الاقتصادي، بما في ذلك استئناف تصدير النفط، وتوحيد العملة الوطنية، والغاء كافة الاجراءات التعسفية بحق القطاع المصرفي، ومجتمع المال والاعمال.

جاء ذلك، ردًا على رسالة من المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، طالب فيها الحكومة الشرعية بالتراجع عن قرارات البنك المركزي، الرامية لاستعادة القطاع المصرفي من قبضة المليشيات الحوثية.