المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:13 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

تفاصيل مثيرة يكشفها لواء متقاعد...شاهد: القبض على عصابة خطف أطفال والاعتداء عليهم جنسياً بعد تحقيقات مكثفة

تعبيرية
تعبيرية

كشف اللواء السعودي المتقاعد ناصر الدويسي، مستشار أمني، خلال حواره مع بودكاست فنجان، تفاصيل مثيرة حول عملية القبض على عصابة إجرامية خطيرة متخصصة في خطف الأطفال القاصرين والاعتداء عليهم جنسياً.

سيارة مسروقة تكشف خيطاً من خيوط الجريمة

أوضح اللواء الدويسي أن تكرار حوادث اختطاف الأطفال دفعتهم إلى تكثيف التحقيقات، حيث أفاد أحد المجني عليهم بأن العصابة استخدمت سيارة أخرى بعد تعطل سيارتهم في أحد المواقع.

وبفضل ذلك، تمكنت الأجهزة الأمنية من العثور على السيارة المسروقة، لتكون بمثابة خيط هام في كشف هوية أفراد العصابة.

رسمٌ للوجوه وصورٌ للمشتبه بهم أدوات لكشف هوية الجناة

لجأت الأجهزة الأمنية إلى رسمٍ تقريبي للوجوه بناءً على أوصاف شهود العيان، واستخدمت صور المشتبه بهم في عمليات البحث.

وذكر اللواء الدويسي أنه كان يقوم بتصوير "أولاد الحارة" في أي قضية، مع كتابة رموز وبياناتهم الشخصية، مستخدمًا تلك الصور للتعرف على المشتبه بهم من خلال عرضها على المبلغين.

رصدٌ دقيقٌ لحركة المشتبه بهم

بعد رصد تواجد أحد المشتبه بهم في حديقة عامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض عليه،وتعززت الأدلة بفضل اعترافاته، حيث تمكنوا من تحديد أماكن ارتكاب الجرائم من خلال تتبع حركة سيارتهم المعطلة،بالإضافة إلى جمع الأدلة الجنائية من مسرح الجريمة.

الوصول إلى بقية أفراد العصابة وإنزال العقاب العادل بهم

لم تتوقف التحقيقات عند القبض على المتهم الأول، بل تمكنت الأجهزة الأمنية من الوصول إلى بقية أفراد العصابة،

وذلك من خلال تتبع حركة المتهم الأول وفحص أماكن ارتكاب الجرائم.

وأكد اللواء الدويسي أن جميع أفراد العصابة نالوا جزاءً عادلاً رادعاً.

نجاحٌ يُشاد به ويُؤكّد على كفاءة الأجهزة الأمنية

أثنتْ العديد من الجهات على نجاح الأجهزة الأمنية في القبض على هذه العصابة الخطيرة،مما أعاد الشعور بالأمان للكثيرين،وأكد على كفاءة ومهارات رجال الأمن في مكافحة الجريمة وحماية المجتمع.