المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:26 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

جماعة الحوثي تعلن ”قصف أهداف عسكرية” في إسرائيل وسفينة ”إسرائيلية” في خليج عدن

يحيى سريع
يحيى سريع

زعمت جماعة الحوثي التابعة لإيران، أنها قصفت ما قالت إنها أهداف عسكرية للكيان الإسرائيلي، وقصف سفينة "إسرائيلية" في خليج عدن.

جاء ذلك في بيان مصور أذاعه الناطق العسكري للجماعة، يحيى سريع وطالعه المشهد اليمني، زعم - كالعادة - أن العمليتين، حققتا أهدافهما بنجاح.

وقال ناطق الحوثيين، إن ما يسمى بالقوات البحرية وسلاح الجو المسير، والقوة الصاروخية، نفذت عملية مشتركة استهدفت "سفينةَ (MSC UNIFIC)) الإسرائيليةَ في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرة".

وقال إن ما يسمى بـ"سلاح الجو المسير" نفذ عملية استهداف لعدد من الأهداف العسكرية للكيان الإسرائيلي، في منطقة أم الرشراش (إيلات) جنوبي الأراضي الفلسطينية المحتلة. حسب زعمه، وذلك بعدد من المسيرات.

وأضاف البيان الحوثي أن قوات الجماعة الانقلابية التابعة لإيران، على استعداد لتنفيذ عمليات عسكرية مشتركة مع أي جيش عربي أو إسلامي نصرة لغزة وفلسطين، لافتا إلى أن عمليات جماعته البحرية مستمرة حتى وقف العدوان على غزة.

وكانت القوة الأوروبية قالت في وقت سابق من اليوم، إن فرقاطة يونانية اعترضت سرب من الطائرات المسيرة فوق خليج عدن، دون توضيح تفاصيل أخرى.

ونفذت جماعة الحوثي عشرات العمليات البحرية تقول إنها نصرة لغزة، في حين يقول خبراء إن تلك العمليات لم ينتج عنها سوى عسكرة البحر الأحمر، وحرف أنظار العالم عن مجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في القطاع المحاصر.