المشهد اليمني
الأحد 4 أغسطس 2024 02:29 صـ 28 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الاعلان عن إغلاق شامل لفروع شركات الصرافة في هذه المنطقة باليمن..ماذا يجري (وثيقة) ”حادثة تهز صنعاء: مقتل مغترب يمني بعد عودته من السعودية على يد عصابة مسلحة” اعتداء وحشي بسلاح أبيض في الرياض: القبض على مقيمين يمنيين بالسعودية! ضربة قاضية للحوثيين.. ”روزفلت” تنطلق بمهمة استراتيجية كبرى! الوجه القاتم للسيول: هندسة القوات المشتركة تتصدى لشِراك الحوثي المموهة! السفارة الأميركية في ⁧‫بيروت‬⁩ تدعو الأميركيين لحجز ”أي بطاقة سفر متاحة” ومغادرة ⁧‫لبنان‬⁩ فورا تطور مثير في قضية حنين البكري: المحكمة الابتدائية في عدن تستعد لإصدار حكم جديد! نقل المقاتلين الحوثيين عبر طائرات اليمنية إلى لبنان للقتال مع حزب الله!.. تصريح مفاجئ واعتراف جريئ لمحمد علي الحوثي صورة للرئيس علي عبدالله صالح يوم إعلان مجلس الأمن قرار العقوبات وماذا قال عن عبدربه منصور هادي وقصة الـ60 مليار حقيقة هروب شلال علي شائع الى الامارات وموقفه من قضية عشال ”إعلامية عدنية تفضح: مدينة عدن تحت رحمة الصراعات القبلية والتدمير!” ”العفو جاء تلبية لرغبة الأم ورأفة بالأطفال”..حقيقة وجود قضايا سابقة على قاتل الطفلة حنين البكري

الحوثيون يحولون خطبتي الجمعة الى بيانات عسكرية تهديدية


حولت المليشيا الحوثية خطبتي الجمعة للحديث عن الصواريخ الفرط صوتية والطائرات المسيرة وتهديدات المليشيا الحوثية لحاملات الطائرات الأمريكية وغيرها من الأكاذيب التي أثارت غضب المواطنين .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم الجمعة ان الحوثيين حولوا خطبتي الجمعة إلى بيانات عسكرية مكررة من خلال اجتزاز تهديدات من بيانات الناطق العسكري للمليشيا يحيى سريع وإعادة كلمات من خطابات زعيم المليشيا الحوثية وجلها تتعلق بالصواريخ الفرط صوتية والطائرات المسيرة وتهديدات المليشيا الحوثية الكاذبة تجاه حاملات الطائرات الأمريكية وخاصة "أيزنهاور" والتي ادعت أنها دمرتها في البحر الأحمر رغم نفي القوات البحرية الأمريكية .
وأضافت المصادر ان العديد من المصلين غادروا المساجد بعد تزايد الأكاذيب الحوثية من على المنابر في انحطاط أخلاقي لم تشهده اليمن من قبل نتيجة لسيطرة الشيعة المرتبطين بإيران على المساجد بعد طرد غالبية خطباء المساجد لصالح خطباء طائفيين .
وأكدت المصادر ان خطبتي الجمعة لم تخلو أيضا من التهديدات التي طالت اليمنيين تارة من خلال تخوينهم وتهديدات أخرى تجاه الدول العربية السنية وخاصة السعودية والإمارات ومصر ومهاجمة رموزها .
وتفرض المليشيا خطبتي الجمعة، والتي يتم خلالها تحريض المواطنين على القتال في صفوفها وتعبئتهم بالأفكار القتالية بإسم "الجهاد" ، للزج بهم بالدفاع عن مشروعها السلالي العنصري، المعادي لأهداف ثورة 26 سبتمبر، والمتعارض مع قيم المساواة والفطرة الإنسانية والدين الإسلامي القويم من خلال محاولتهم تغيير العقيدة وجر المجتمع نحو التشيع وحصر السلطة والثروة بأيديهم وافقار اليمنيين وتجويعهم من أجل السيطرة عليهم .