المشهد اليمني
الخميس 22 أغسطس 2024 05:47 مـ 17 صفر 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
محادثات في الرياض بين المبعوث الأممي والسفير السعودي وسفراء الدول الخمس بمجلس الأمن بشأن اليمن ملعب الظرافي .. فساد كبير لمشرفيين حوثيين بمئات الملايين بصنعاء ”وثائق” الرئيس العليمي يشيد بدور الكويت ومؤسساتها الخيرية في تخفيف معاناة الشعب اليمني في اليوم 321 لحرب الإبادة على غزة.. 40 ألفًا و265 شهيدا و 93 ألفًا و144 جريحا احتجاز 5 بحرينيين في اليمن.. والسلطات تتحرك لإطلاق سراحهم مفاجأة بشأن حمولة السفينة ‘‘سونيون’’ التي تعرضت لهجوم في البحر الأحمر .. والكشف عن مصير طاقمها ‏دور إيران في الإرهاب الدولي والتدخلات الإقليمية تحرك قطري عاجل لإغاثة المتضررين من الفيضانات في اليمن انهيار منزل وتضرر عدد آخر في صنعاء القديمة.. وأنباء عن وجود مواطن تحت الأنقاض ومناشدة عاجلة وزير يثير ضجة.. يحلق شعره داخل مكتبه لأول مرة.. إيران تكشف مفاجأة بشأن سبب سقوط طائرة الرئيس ‘‘إبراهيم رئيسي’’ حريق هائل يلتهم سفينة قبالة ميناء الصليف والكشف عن مصير طاقمها

”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم”

الاحتشاد
الاحتشاد

نشرت اليوم صورة مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي تُظهر احتشاد أكثر من خمسة آلاف امرأة أمام مركز تجاري في قلب العاصمة اليمنية صنعاء. حسب التقارير الواردة من ناشطين، فإن هذا الاحتشاد كان بغرض معرفة الفائزة بجائزة خاتم ذهبي لا تتجاوز قيمته 30 ألف ريال يمني.

النساء تجمعن أمام المركز التجاري لشراء قسيمة بقيمة 15 ألف ريال يمني، وذلك للمشاركة في السحب على الجائزة.

الشروط الخاصة بالمسابقة تتطلب أن تقوم كل امرأة بشراء هذه القسيمة لتتمكن من المشاركة في السحب، وهذا يعني أن الجماع الحاضر استثمروا مجتمعيا مبلغا يقدر بحوالي 75 مليون ريال يمني في غضون أقل من عشرة أيام.

مع تكلفة الجائزة نفسها لا تتجاوز الـ 30 ألف ريال يمني، أثارت هذه المشهدية المادية تساؤلات واسعة حول دوافع النساء للمشاركة في المسابقة، والتي يمكن أن تكون مرتبطة بالأمل في الحصول على جائزة صغيرة نسبيا بالمقارنة بالمبلغ الذي تم استثماره.

يعكس هذا الحدث الاجتماعي حول مدى التفاؤل والاحتياجات المالية للفرد في واقع اقتصادي صعب في اليمن، حيث تظل هذه المبادرات تشكل مصدرا للاهتمام والتأمل في مدى تأثيرها على الحياة اليومية للناس.