المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:32 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

يمن موبايل تجوب شوارع صنعاء لاستقطاب مشتركين جدد للتعويض عن خسائر المقاطعة


جابت شركة "يمن موبايل" أكبر شركة للهاتف النقال في اليمن ، جابت شوارع العاصمة صنعاء لاستقطاب مشتركين جدد للتعويض عن خسائر مقاطعة الشركة الأسبوع الماضي نتيجة رفعها للأسعار بشكل غير مبرر .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني ان سيارات تابعة لشركة " يمن موبايل " عددا من شوارع العاصمة صنعاء لاستقطاب مشتركين جدد للتعويض عن خسائر مقاطعة الشركة نتيجة رفعها للأسعار بشكل غير مبرر وخاصة أنها حققت العام الماضي أرباحا مهولة تقارب الخمسين بالمئة وفقا لبيانات الشركة الرسمية .
وشن الناشطون حملة للإعلان عن مقاطعة شركة يمن موبايل كاشفين عن حجم الفساد المالي المهول في إدارة الشركة والتي يرأسها عصام أحمد علي الحملي والمعين من الحوثيين رئيسا لمجلس الإدارة وعضوية كلا من وطه محمد زباره ، ووفاء عبد القادر وعبد الكريم قاسم الانسي ، وأمين محمد الحرثي .
وعينت المليشيا الحوثية مجلس الإدارة السابق ذكره بناء على القرار رقم (96) لعام 2018م بعد استحواذ المليشيا الحوثية على الشركة عقب قتلها للرئيس الراحل علي عبد الله صالح واستحواذ المليشيا على السلطة والتي كانت تتقاسمها مع المؤتمر الشعبي العام بالتناصف .
ووصل إجمالي المكافآت خلال عام فقط والتي صرفت للخمسة السابق ذكرهم : 193000000 (مائة وثلاثة وتسعون مليون ريال) ولو قسمناها بالتساوي بينهم بيكون نصيب كل واحد منهم (38) مليون و(600 )الف (38.600000 ) .
وتخوفت المصادر من عمليات النهب الحوثية والفساد المستشري داخل الشركة والتي رافقها رفع أسعار الإتصالات في الشركة واعقبها حملة إعلامية ضد شركة " يمن موبايل" تسببت في قدوم العديد من المساهمين بمحاولة بيع اسهمهم في الشركة خوفا من السياسية الأخيرة التي تتبعها الشركة نتيجة للضغوطات الحوثية .
وقام العديد من المساهمين بعرض كمية كبيرة من الأسهم للبيع في السوق والتي تسبب بتراجع أسعار الأسهم وسط عزوف الكثير من المشتركين عن السداد وآخرون تحولوا إلى شركات أخرى .
ورفعت المليشيا الأسعار على جميع شركات الإتصال رغم جنيها 160 مليار ريال شهريا من شركة يمن موبايل لحالها والتي يتواجد بها أكثر من 12 مليون مشترك وسط تأكيدات ان الأرباح التي يحصل على الحوثيين من شركات الاتصالات كافية لصرف جميع مرتبات الموظفين في الدولة .
وقام ناشطون الأسبوع الماضي بتقديم الأدلة على نهب الحوثيين للمواطنين من خلال الضرائب المرتفعة على شركات الإتصالات والتي تعد الأعلى سعرا وأقل سرعة على مستوى العالم في اليمن والذي يأتي في قائمة الدول الأكثر فقرا .
ورفعت شركة "يمن موبايل " سعر الجيجا من 400 الى 600 وخفضت الباقة من 12 الى 8 ججيجا بعد نهب المليشيا مبالغ طائلة مؤخرا تحت إسم الإحتفال الدينية والتي كان اخرها ذكرى " الولاية " والتي تعني تسليم الحكم في اليمن للولي الفقيه التابع للإيران .
ومنيت الشركة بخسائر فادحة نتيجة لسياسيات المالية الغير مسؤولة والتي رافقها عزوف أغلب المشتركين من سداد حسابتهم او الاشتراك في الباقات الجديدة وانتقال آخرون إلى شركات أخرى منافسة لهم .