المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:03 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

مقتل 13 مواطنًا بصواعق رعدية خلال الساعات الماضية (أسماء وصور)

توفي عشرة أشخاص، بينهم نساء وأطفال، جراء صواعق رعدية خلال الساعات الماضية، بمحافظات صنعاء وريمة ولحج وإب وعمران.

وأفادت مصادر محلية أن ستة أشخاص توفوا وأصيبت امرأة مساء أمس، بصواعق متفرقة شهدتها عددا من البلدات بمحافظة ريمة غربي البلاد.

وأضافت المصادر أن من بين المتوفين مواطن يدعى "عبده قاسم عبده القاهرة" من أبناء منطقة "عبثاء في بني سعيد" وامرأة في منطقة بني واقد وامرأة في منطقة بني أحمد في الوقت الذي أصيبت والدتها بجروح جراء صاعقة رعدية، وجميع الضحايا من أبناء مديرية الجعفرية بمحافظة ريمة.

كما أن من بين الضحايا مواطن يدعى "داوود سعيد جرهن" بعزلة البقعة وطفلة في الخامسة من العمر، تدعى " جنات سيف منصور المنتصر" في منطقة "كبورة" وكليهما من أبناء مديرية "كسمة" بمحافظة ريمة، بالإضافة لمواطن توفي في منطقة محفل بني يعفر بمديرية مزهر بمحافظة ريمة.

وفي محافظة إب، وسط البلاد، توفيت مساء أمس، زوجة مواطن يدعى "عبده أحمد دبوان"، بصاعقة رعدية في منطقة "عردن" بعزلة حور بمديرية العدين غرب إب.

وفي محافظة عمران، توفي طفل يدعى "يحيى أحمد عبدالكريم السوادي" بمديرية جبل عيال يزيد، فيما توفي فتى في السادسة عشر من العمر يدعى "رياض تيسير المنتصر" بقرية "ذيبان" بمديرية أرحب شمال صنعاء.

وفي حادثة أخرى، توفي طفل يدعى "محمد طه محمد سعيد" 10 سنوات، جراء صاعقة رعدية في منطقه البيضاء بطور الباحة بمحافظة لحج جنوب البلاد.

وفي محافظة المحويت، تمكن مواطنون من إنقاذ شخصين من تحت ركام منزلين انهارا جراء صاعقة رعدية ضربت منزلين بقرية الفايش بعتمة سارع بمديرية بني سعد.

وأوضح الأهالي أن المنزلين تابعين لمواطنين هما حسن صغير شرف وسلطان ناجي، حيث تعرض المنزلين لإنهيار كلي، حيث تم إنقاذ المواطن "حسن صغير شرف" وشخص آخر أصيبا بجروح مختلفة، في الوقت الذي نفقت عدد من المواشي جراء الحادث.

وأشار الأهالي لسقوط جزئي لمنزلين آخرين لشقيقين هما "محمد ناجي" و "عمار ناجي" بذات الحادثة التي شهدتها مديرية بني سعد بمحافظة المحويت.

وفي محافظة المحويت أيضا، نجت أسرة كاملة من موت، إثر حريق شب في منزل مواطن يدعى "يحيى محمد يحيى الضحاك"، جراء صاعقة رعدية ضربت المنزل بمديرية الطويلة، في الوقت الذي تمكن الأهالي من إخماد الحريق الذي شب في الطابق الأول من المنزل، محدثا خسائر مادية.

كما توفيت امرأة في مديرية الطويلة بالمحويت، وامرأتان في ريمة.

وخلال الأسبوعين الماضيين، توفي وأصيب أكثر من 30 شخصا بينهم نساء وأطفال، جراء صواعق رعدية بمختلف المحافظات، في ظل موجة ماطرة تشهدها البلاد.