المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:25 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

الحوثيون يمنعون الإمام المطري وجماعته من أحياء يوم عاشوراء بالطريقة الاثنى عشرية


منعت المليشيا الحوثية الإمام المطري وجماعته الاثنى عشرية من أحياء يوم عاشوراء بالطريقة الاثنى عشرية في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم الثلاثاء ان الحوثيين منعوا الشيعية الاثنى عشرية في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء من أحياء يوم عاشوراء بعد ضغوطات مارسها منتحل منصب مدير عام المديرية يحيى القنوص ومسؤول المكتب الإشرافي بالمديرية المطاع والذين اشترطوا احياء الذكرى من خلال التحشيد لصالح المليشيا الحوثية من خلال الدمج بين ذكرى عاشواء والتحشيد تحت إسم حملة طوفان الأقصى .
وأضافت المصادر ان الحوثيين الزموا ما يسمى مسؤولي الوحد بالمكتب الإشرافي ومشرفي المربعات بالتزام بخطة المديرية لإحياء مناسبة ذكرى عاشوراء ، والعمل على إقامة الندوات والفعاليات في مختلف عزل المديرية دون السماح للمطري بإدخال البدع الأثنى عشرية خوفا من سحب المطري البساط على عبد الملك الحوثي .
وأكدت المصادر ان الحوثيين يتخوفون من استخدام المطري لمناسبة عاشوراء في خلق روح الثورة في مواجهة الجماعة الحوثية نظرا لإستكبارها وسيطرتها على السلطة والثروة بدون اي وجه حق .
وقامت المليشيا الحوثية من منع الشيعة الاثنى عشرية في مدريات خولان الطيال من احياء يوم عاشوراء بالطريقة الاثنى عشرية والتي يتم إحيائها بشكل سري في منازل مؤمنين بالاثنى عشرية والعائدين من قم والنجف بالعراق وإيران .