المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:05 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

أنباء عن تسرب نفطي من ناقلة عقب تعرضها لهجوم حوثي في البحر الأحمر

أعلن مركز المعلومات البحرية المشترك في البحر الأحمر وخليج عدن، الثلاثاء، عن تقييم أضرار تعرضت لها الناقلة "تشيوس ليون" التي ترفع علم ليبيريا، إثر هجوم حوثي مباشر، يوم الإثنين الماضي.

وأشار المركز إلى أنه يجري تحقيقًا في تسرب نفطي محتمل بعد تعرضها لهجوم من مليشيا الحوثي في اليمن.

وتعرضت الناقلة، يوم الاثنين، لهجوم بزوق مسير تسبب في أضرار طفيفة في بدنها، وذلك بعد سلسلة هجمات شنتها جماعة الحوثي على الناقلة وسفينة أخرى كانت تُبحر على بعد نحو 100 ميل بحري شمال غربي مدينة الحديدة الساحلية باليمن.


ونقلت "رويترز" عن مركز المعلومات البحرية المشترك قوله في بيان: “كانت السفينة تبحر باتجاه الجنوب قبل أن تحول اتجاهها عقب الهجوم نحو طريق العودة إلى الشمال خارج منطقة التهديد لتقييم الأضرار والتحقق من تسرب نفطي محتمل”.
وأضاف البيان أن ربان الناقلة وطاقمها بخير.

وكان الإعلام الحربي التابع للحوثيين، قد نشر مساء الثلاثاء، تسجيلا مصورا لمشاهد من استهداف سفينة (CHIOS Lion) النفطية يوم الاثنين بزورق مسير في البحر الأحمر.

وأظهر التسجيل انفجارا هائلا وقع عقب اصطدام الزورق المسير بالسفينة.
ويوم الاثنين، أعلن الناطق العسكري الحوثي أن قوات الجماعة استهدفت السفينة (CHIOS Lion) النفطية بزورق مسير، والسفينة (BENTLEY I)، بعدد من الزوارق والطائرات المسيرة والصواريخ البالستية، في البحر الأحمر.