المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:39 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب”

قال صحفي يمني، إن "الطائرة المسيرة التي أطلق عليها الحوثي اسم "يافا" ليست أحدث ما لديه، وهي موجودة وجاهزة منذ أواخر العام الماضي باسم آخر".

وأضاف الكاتب الصحفي عدنان الجبرني، إن الحوثي "بحوزته الآن أحدث منها، قد يستخدمها إن تعرض حزب الله للحرب".

وأشار الكاتب إلى أن "آخر مشروع لسليماني كان تمكين الحوثيين من تكنولوجيا أسلحة متقدمة بعضها لم يعلن عنه حتى في ايران".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع أن ما يسمى بسلاح الجو المسيّر التابع للجماعة نفذ ما وصفها بعملية نوعية في تل أبيب.

وقال سريع في بيان بثه التلفزيون إن القوات التابعة للحوثيين قصفت تل أبيب بمسيّرة جديدة من طراز "يافا".

وأضاف أن منطقة تل أبيب تقع في مدى أسلحة مليشياته، وستكون هدفا رئيسيا لها.