المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:11 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها

الام وطفلتها
الام وطفلتها

استجابت السلطات السعودية في منطقة الرياض لاستغاثة امرأة يمنية ناشدت الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بعد أن تعرضت مع ابنتها للتعنيف من قبل طليقها وهو مقيم من الجنسية اليمنية.

وذكرت جريدة "عكاظ" السعودية أن الجهات المعنية اتخذت الإجراءات النظامية حيال الحادثة بالتنسيق مع وحدة الحماية الاجتماعية بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالرياض

. وأكد المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية محمد الرزقي أن وحدة من الحماية الاجتماعية بالمنطقة باشرت الواقعة ووقفت على الحالة بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وجرى اتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة.

وشدد الرزقي على ضرورة التواصل والإبلاغ عن أي حالات عنف أو إيذاء من خلال الاتصال بمركز بلاغات العنف الأسري (1919).

في تفاصيل القضية، ظهرت اليمنية فاطمة، وهي أم لطفلين، في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بجانب ابنتها، تناشد السلطات السعودية وعلى رأسها الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بعد أن هددها طليقها بالقتل.

وقالت فاطمة إنها فقدت ولدها بسبب إهمال والده الذي كان يعنفه ويرفض إسعافه في كل مرة تنتكس حالته الصحية، إلى أن تضطر لإسعافه بالقوة حتى توفي قبل عام ونصف.

بعد وفاة طفلها، قالت فاطمة إن زوجها طلقها ورماها في بيت أهلها، وأشارت إلى أنها مولودة في السعودية ونشأت في المملكة ولا تعرف اليمن.

ولفتت إلى أن زوجها يهددها في الوقت الحالي بالقتل والترحيل إلى اليمن.

كما نشرت فاطمة فيديو لطليقها وهو يجلد شقيقه الأصغر بوحشية، حيث حصد تفاعلًا واسعًا على موقع إكس من قبل النشطاء السعوديين.

وقد أعلنت شرطة الرياض مباشرتها للحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة.

هذه الاستجابة السريعة من السلطات السعودية تأتي في إطار الجهود المستمرة لحماية الأفراد من العنف الأسري وضمان سلامتهم، وتؤكد التزام المملكة بتطبيق القانون وحماية حقوق جميع المقيمين على أراضيها.