المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:06 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

هذا ما يحدث الآن في العاصمة صنعاء بعد ساعات قليلة من القصف الإسرائيلي على الحديدة ”فيديو”

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

بعد ساعات قليلة من الغارات التي شنها الكيان الإسرائيلي على ميناء الحديدة، وأسفرت عن حرائق كبيرة وسقوط العشرات من الضحايا، أفادت مصادر محلية بأمانة العاصمة صنعاء، بأن المدينة شهدت مظاهرة شعبية منددة بالقصف الاسرائيلي.

وبحسب المصادر، فإن المظاهرة الليلية خرجت، للتنديد بالقصف الإسرائيلي على الحديدة، وتضامنا مع قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية منذ 288 يومًا.

ووثق مقطع فيديو متداول، خروج المئات من المتظاهرين، رافعين أعلام فلسطين، منددين بالقصف الإسرائيلي على غزة، والأخير على الحديدة.

هاجم جيش الاحتلال خزانات الوقود ومحطة الكهرباء بميناء الحديدة، ردًا على هجمات مليشيات الحوثي على الاحتلال الإسرائيلي، وآخرها الهجوم بطائرة مسيرة على تل أبيب، والذي تسبب بمقتل اسرائيلي واحد، وإصابة 4 آخرين. وفقا لما أفادت وسائل إعلام اسرائيلية.

وأعلن الكيان الصهيوني على لسان متحدث عسكري، شن ضربات جوية بمشاركة 13 طائرة حربية من طراز f35، وf 16 استهدفت ميناء الحديدة غربي اليمن.

وتوعد جيش الاحتلال بضرب "الحوثيين" في أي مكان، في حال استمروا بـ"مهاجمة إسرائيل".

ولم تتضرر المليشيات الحوثية من العدوان الاسرائيلي، حيث استهدف الكيان الصهيوني، خزانات النفط، ومحطة الكهرباء بميناء الحديدة، ما يعود بالضرر على ملايين اليمنيين، خصوصا بالمحافظة الساحلية، التي تعاني شدة الحرارة، والإهمال الحوثي المتعمد.