المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:00 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

”بندقية الحوثي وبذور الخراب: باسندوة تكشف الوجه القبيح للعدوان الحوثي وسببه بالقصف الاسرائيلي”

قصق اسرائيلي
قصق اسرائيلي

في تدوينة قوية على موقع "إكس"، وجهت الكاتبة اليمنية الدكتورة وسام باسندوة انتقادات لاذعة لمليشيا الحوثي، محملة إياها مسؤولية تدمير البنية التحتية في مدينة الحديدة وتعريض حياة المدنيين للخطر.

كتبت باسندوة: "من قصف الحديدة ودمر البنية التحتية وعرض حياة الناس للموت هم #مليشيا_الحوثي_الارهابية لأنهم من يختطفون اليمنيين ويحتجزونهم كرهائن بشرية يتمترسون بهم في حين يستفزون كل القوى العالمية، ثم يختبئون بالجحور كالجرذان ويتركون المدنيين بالعراء يتلقفون القذائف والموت وحدهم."

كما انتقدت باسندوة بشدة من يدعون الوطنية الزائفة تحت ذريعة أن ما يحدث هو عدوان أجنبي، مشيرة إلى أن هؤلاء كان من الأولى بهم أن يقاوموا الحوثيين ويقتلعوهم.

وأردفت قائلة: "من يصرخ متنطعا ومزايدا بوطنية زائفة تحت ذريعة أن هذا عدوان أجنبي على بلده كان أولى به أن يقاوم الحوثة ويقتلعهم! ماذا كانوا ينتظرون مثلاً أن ترد #إسرائيل بإرسال الورود والقلوب وباقات الحب الملونة!"

تعكس تصريحات الدكتورة باسندوة مدى الاستياء الشعبي المتزايد تجاه مليشيا الحوثي وسياساتها، وتسلط الضوء على التناقضات التي يقع فيها بعض المدعين للوطنية بينما يتجاهلون الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين اليمنيين.

كما أنها تعبر عن الإحباط العميق من الوضع الحالي وتدعو إلى تحرك جاد لمواجهة التحديات التي تواجه اليمنيين جراء تصرفات الحوثيين.