المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:13 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة

يحيى صالح
يحيى صالح

أصدر رئيس جمعية كنعان لفلسطين، يحيى محمد عبد الله صالح، بياناً يدين فيه بشدة الهجوم الإسرائيلي الأخير على مدينة الحديدة اليمنية.

وأكد البيان الذي طالعه "المشهد اليمني" على الموقف الثابت لليمن في دعم الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل استعادة أرضه وتحريرها من الاحتلال الصهيوني المدعوم من القوى الاستعمارية الغربية.

وجاء في نص البيان:

"انطلاقاً من مواقف اليمن الثابتة في دعم شعبنا العربي الفلسطيني في كفاحه ونضاله من أجل استرداد أرضه وتحريرها من الاحتلال الصهيوني المدعوم من القوى الاستعمارية الغربية، الذي أوجدته كقاعدة استعمارية في الشرق الأوسط، ومن هذا المبدأ الثابت يلتزم الشعب العربي في اليمن بهذا الدعم مهما تغيرت الأنظمة الحاكمة وتوجهاتها السياسية والفكرية والأيديولوجية. فالموقف ثابت ويفتخر به كل عربي يمني حر. وعليه، فإن اليمن في حالة حرب مع الكيان الصهيوني الطارئ منذ إنشائه إلى الآن ولم توقع أي اتفاقية سلام أو تطبيع."

وأضاف البيان: "من هذا المنطلق تدين جمعية كنعان لفلسطين، وملتقى الرقي والتقدم استهداف العدو الصهيوني للمنشآت المدنية والبنى التحتية الخدمية في محافظة الحديدة اليمنية، مما أدى إلى تدمير شبه كلي للميناء ومحطة الكهرباء وخزانات الوقود التي يتزود بها أبناء شعبنا اليمني، وهو ما قد ينعكس بشكل كارثي ويزيد من الأزمة الإنسانية في بلادنا."

وأكد البيان على أن "ما قام به العدو الصهيوني من انتهاك صارخ للسيادة اليمنية، يحتم علينا جميعاً كيمنيين أن نوحد صفوفنا وننبذ خلافاتنا ونتجه معاً وسوياً إلى حوار يمني - يمني صادق وصريح يتم من خلاله إيجاد حل دائم وسلام شامل يحفظ لليمن وحدته وأمنه واستقراره ويصد أي محاولة لانتهاك سيادته الوطنية."

ودعا البيان في ختامه المجتمع الدولي إلى "الوقوف بحزم ضد هذه الانتهاكات والاعتداءات السافرة، والعمل الجاد لإنهاء العدوان الصهيوني وإعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني."

وختم البيان بالدعاء لحفظ اليمن وفلسطين من كل سوء، مؤكداً على تضامن الشعب اليمني مع القضية الفلسطينية ورفضه لأي اعتداء على السيادة الوطنية لليمن.