المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:00 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب.

استقبال الطفل يسلم
استقبال الطفل يسلم

وصل إلى مطار عدن الدولي ظهر اليوم الطالب يسلم وليد السعيدي الكلدي برفقة والده، قادماً من مطار القاهرة الدولي، بعد مشاركته المميزة في بطولة عباقرة العرب للأطفال في الرياضيات الذهنية للموسم السادس، والتي أُقيمت في قصر الشرق بمدينة سوسة بالجمهورية التونسية يوم الأربعاء 26 يونيو 2024.

شارك في البطولة 400 طالب وطالبة من مختلف الدول العربية.

تمكن الطالب يسلم السعيدي من تحقيق المركز الثاني في البطولة، وحاز على لقب "عبقري عباقرة العرب"، مما أهله للمشاركة في البطولة الأوروبية المزمع إقامتها في جمهورية ألمانيا في الشهر المقبل بتاريخ 27 سبتمبر 2024.

كان في استقبال الطالب يسلم السعيدي في مطار عدن الدولي عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم الأخ حسن غيثان رئيس المجلس الانتقالي لمحافظة أبين ونائبه، والدكتور وضاح المحوري مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين، بالإضافة إلى عدد من الأساتذة والإعلاميين.

وقد احتشد الآلاف من المواطنين لاستقباله في مدينتي أبين وباتيس، تعبيراً عن فخرهم واعتزازهم بهذا الإنجاز الكبير الذي حققه الطالب الشاب.

تُعد مشاركة الطالب يسلم السعيدي في بطولة عباقرة العرب للرياضيات الذهنية وإحرازه لهذا المركز المتقدم إنجازاً كبيراً يعكس مدى التفوق العلمي والذكاء الذي يتمتع به.

كما يسلط هذا الإنجاز الضوء على الإمكانيات الكبيرة التي يمكن أن يقدمها الشباب اليمني في المحافل الدولية إذا ما أُتيحت لهم الفرص المناسبة.

وتعتبر هذه البطولة منصة مهمة للتنافس بين الطلاب العرب في مجالات الرياضيات الذهنية، حيث تسهم في تنمية مهارات التفكير والتحليل وتعزز من القدرات العقلية لدى الأطفال.

وقد أظهر يسلم السعيدي تميزاً كبيراً يعكس مدى الجهد المبذول في تحصيله العلمي وإعداده للمشاركة في مثل هذه البطولات.

أعرب الحاضرون في حفل الاستقبال عن سعادتهم الكبيرة بعودة يسلم السعيدي سالمًا إلى أرض الوطن، مشيدين بالإنجاز الذي حققه والذي يعد مصدر فخر واعتزاز ليس فقط لأسرته ومحافظته، بل لليمن كافة.

وتجدر الإشارة إلى أن مثل هذه الإنجازات تسهم في رفع راية اليمن عالياً في المحافل الدولية وتبرز الوجه المشرق للبلاد.