المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:19 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

الحوثيون يفرجون عن الشيخ شديق ومرافقيه بعد ان قطعت قبيلة خولان الطريق الطرق الرئيسية


افرجت المليشيا الحوثية عن الشيخ "شديق" ومرافقيه بعد نصب قبيلة خولان الطيال المخيمات لمقاتلين القبيلة لقطع الطريق على الحوثيين بمنطقة "الشرزه " بمحافظة صنعاء بعد انتهاء المهلة التي منحتها القبيلة في منزل الشيخ "الغادر" بالعاصمة صنعاء لإطلاق سراح شديق ومرافقيه .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني ان الحوثيين افرجوا عن الشيخ احمد بن صالح شديق ومرافقيه بعد قيام رجال قبيلة خولان الطيال بنصب المخيمات لمقاتلين القبيلة والذي أطلقت عليهم إسم " الغرامة " وتعني كل القادرين على حمل السلاح - لقطع الطريق الرئيسية للحوثيين وعزل المليشيا عن محافظة مأرب .
وأضافت المصادر ان الحوثيين قاموا بتسليم الشيخ شديق ومرافقيه إلى منطقة " الشرزه " وتم تحكيم القبيلة وتعويض شديق ورد الإعتبار له بعد اقتحام حرمة منزله .
وأكدت المصادر ان إطلاق سراح شديق ومرافقيه جاء بعد قيام رجال قبيلة خولان بنصب المتاريس استعددا لقطع الطريق ولمواجهة المليشيا الحوثية في حال إصرار الأخيرة لفتح الطريق او تنصلها عن إطلاق سراح شديق ومرافقيه والقبض على المتورطين في اقتحام منزله ومحاسبتهم .
وقامت المليشيا الحوثية بحملة عسكرية يوم أمس الأول باقتحام منزل الشيخ القبلي " شديق" في الساعات الأولى من الفجر وهو ما دفع مرافقي الشيخ بمواجهة الحملة حتى نفاذ ذخائرهم واعتقال شديق ومرافقيه مع المتهم "عبدالوهاب طامش" والذي ينتمي لسنحان ومتهم بقتل ابن عمه .