المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:19 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

”النصّاب موجود في كل الجنسيات ”.. أول رد من ” تركي آل الشيخ” على انتقاد علاء مبارك لفيلم ”النونو”

علاء مبارك وتركي ال الشيخ
علاء مبارك وتركي ال الشيخ

رد رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، المستشار تركي آل الشيخ، على تغريدة كتبها علاء مبارك نجل الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك عبر حسابه على موقع "أكس"، حول انتقاد فيلم النونو، الذي كان من المقرر بدء تصويره قريبا من إنتاج هيئة الترفيه.

تحول مهم

وقال تركي آل الشيخ: "حبيبنا الغالي ابن الغالي، الفيلم ظلم لم يكن فيه إساءة ولم تعلن القصة كاملة، والتي يشترك فيها سعوديون في النصب أيضًا وفي آخر الفيلم يحدث تحول مهم قبل عملية النصب ويتغير توجه الأبطال ويعودون للحق، وكانت عدة عمليات في مجالات مختلفة ليست مقتصرة على الحج، النصّاب موجود في كل الجنسيات وفي كل العالم".

استعجال الحكم

وأضاف: "لا نستعجل الحكم قبل المشاهدة، عمومًا أنا صرفت النظر عنه لما شفت من يصطاد في المياه العكرة في الموضوع، ولولا تقديرنا للفنان المصري والعربي لما قمنا بالإنتاج السينمائي والمسرحي والغنائي، ولا أحب أن يظلم أحد الفنان العزيز أحمد حلمي لأن العمل لم يُشاهد ليُحكم عليه، وأشكرك على كلماتك اللطيفة عني، حفظ الله المملكة العربية السعودية ومصر الشقيقة".

فيلم النونو

وكان علاء مبارك انتقد الفيلم قائلا: "النونو عامل دوشة على شبكة التواصل". وأضاف: "بالنسبة لفنانين مصر المحترمين الذين نقدرهم ونتابع أعمالهم التعاون والاشتراك مع الأخوة والأهل فى المملكة شيء جميل يعود بالنفع على الجميع وفكرة إنشاء صندوق الأفلام Big time الذى أعلن عنه المستشار تركي الشيخ لدعم وتعزيز المحتوى وصناعة الأفلام في الوطن العربى فكرة ممتازة قد تنقل الأفلام العربية إلى العالمية لذلك يجب و من الطبيعى أن يكون لفنانين مصر أصحاب الشعبية الكبيرة رأي وكلمة في اختيار الأعمال والأدوار المعروضة عليهم وعدم قبول أي دور بصرف النظر عن أي عائد قد يعود عليهم حتى يحتفظوا بمكانتهم وحب و احترام الجماهير لهم ….يعنى من الآخر كده " نكون دائما كبار مش نونو".

وأشاد علاء مبارك بقرار تركي آل الشيخ بإعادة النظر في الفيلم، وقال: "قرار عاقل و محترم من شخصية ذكية".