المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:08 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

خلف الكواليس: دولة اسلامية تحذر الحوثيين من ”رد موجع” من إسرائيل والخوف يسيطر على الجماعة!

هجوم حوثي في تل ابيب
هجوم حوثي في تل ابيب

أكد ناصر الشليلي، عضو رابطة الإعلاميين اليمنيين وعضو الفريق الإعلامي لمشاورات الرياض، أن إيران قامت بمنع الحوثيين من الرد على الهجوم الإسرائيلي الأخير الذي وقع في مدينة الحديدة.

جاء هذا التصريح عبر تغريدة نشرها الشليلي على صفحته الرسمية في منصة "إكس" (المعروفة سابقًا باسم تويتر).

في التغريدة، أشار الشليلي إلى تلاشي التهديدات العلنية والوعود بالرد التي كان الحوثيون يطلقونها ضد إسرائيل.

وقال: "عنتريات المليشيا الحوثية وتهديداتها بالرد على اسرائيل اختفت وابتلع ناشطوها ألسنتهم واختفى يحيى سريع عن المشهد."

هذه الإشارة تعكس التناقض الكبير بين التصريحات الحادة السابقة للحوثيين والصمت الذي تبعه.

وأضاف الشليلي أن السبب وراء هذا الصمت يعود إلى توجيه من إيران، التي تدعم الحوثيين، حيث حذرت الجماعة من أن الرد الإسرائيلي في حال وقوعه سيكون قاسيًا ومؤلمًا، مشددًا على أنه قد يستهدف قيادات عليا في الجماعة، وعلى رأسهم عبد الملك الحوثي، الذي وصفه الشليلي بـ"الشطف الناعق".

واختتم الشليلي تغريدته قائلاً: "كلنا نعلم أنها جماعة كرتونية ونمر من ورق، وإلا لنفذت وعدها بالرد على إسرائيل."

مشددًا على ضعف الحوثيين وعدم قدرتهم على تنفيذ تهديداتهم المتكررة.

تأتي هذه التصريحات في سياق تصاعد التوترات الإقليمية وتزايد الضغوط على الجماعات المسلحة المدعومة من إيران، وسط مخاوف من تصاعد الصراعات في المنطقة.