المشهد اليمني
الإثنين 9 سبتمبر 2024 05:52 مـ 6 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

مشرف حوثي يعتدي بوحشية على خريجتين في جامعة صنعاء

المشرف الحوثي
المشرف الحوثي

شهدت كلية الإعلام بجامعة صنعاء، يوم أمس، حادثة اعتداء وحشي على طالبتين خريجتين من قبل المشرف الحوثي عبد الكريم الغرسي، الأمين العام للكلية، وذلك أثناء احتفالهما بتخرجهما.

وتفصيلاً، قالت مصادر مطلعة إن الغرسي، الذي يتمتع بسلطات واسعة داخل الكلية، اعتدى بشكل همجي على الطالبتين رهام عبد الكريم وفاطمة بادي، وذلك بعد أن قاما بإشعال ألعاب نارية احتفالاً بتخرجهما. وقد أدى هذا الاعتداء إلى احتراق ملابس الطالبتين وإحدى المدرسات، مما أثار حالة من الرعب والاستياء في أوساط الطلاب والأساتذة.

وفي سرد مفصل لما حدث، روت الطالبة فاطمة بادي تفاصيل الحادثة، مشيرة إلى أن الغرسي تصرف بعنف شديد، وأمر الأمن الجامعي بالقبض على الطالبتين، كما قام برمي الألعاب النارية على الأرض مما أدى إلى احتراق ملابسهم.

انتهاكات متكررة وحملات تشويه:

يأتي هذا الحادث في سياق سلسلة من الانتهاكات التي تمارسها جماعة الحوثي ضد الطلاب والطالبات في جامعة صنعاء، والتي تشمل فرض قيود على الحريات الأكاديمية، وتعيين كوادر حوثية في المناصب الإدارية، وممارسة التمييز ضد المعارضين.

وتعتبر هذه الحادثة مؤشراً خطيراً على تدهور الأوضاع في الجامعات اليمنية، وتفاقم الانتهاكات بحق الطلاب، مما يهدد مستقبل التعليم العالي في البلاد.

مطالب بتدخل عاجل:

أثارت هذه الحادثة موجة من الغضب والاستنكار في الأوساط اليمنية، وطالب ناشطون حقوقيون وطلاب بضرورة التحقيق في هذه الجريمة، ومحاسبة المسؤولين عنها، واتخاذ إجراءات حاسمة لوقف الانتهاكات المتكررة في الجامعات اليمنية.

كما طالبوا المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات، وضمان حماية حقوق الطلاب والطالبات في اليمن.

تداعيات خطيرة:

من المتوقع أن تترك هذه الحادثة تداعيات خطيرة على العملية التعليمية في جامعة صنعاء، وقد تؤدي إلى تراجع مستوى التعليم، وهجرة الكفاءات، وتفاقم الأزمة التعليمية التي يعاني منها اليمن.

دعوة إلى التضامن:

دعا ناشطون وطلاب إلى التضامن مع الطالبات المتضررات، وتقديم الدعم لهن، وتنظيم حملات للتنديد بهذه الجريمة، ومطالبة الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة.