المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:05 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

يمر من سماء 3 دول خليجية.. كويكب يقترب من الأرض ويصطدم بهذه الدولة عصر اليوم

أعلن مركز الفلك الدولي، عن كويكب يقترب من الأرض، ومن المتوقع اصطدامه بها، عصر اليوم الأحد، حيث يسير بشكل سريع.

وقال الحساب الرسمي لمركز الفلك الدولي، إنه اكتشف قبل قليل كويكب صغير أعطي الرقم المؤقت (CAQTDL2)، وبينت الحسابات الأولية بأنه سيصطدم بالأرض عصر هذا اليوم الأربعاء 04 سبتمبر 2024م في الساعة الرابعة عصرا و39 دقيقة بتوقيت غرينتش (بخطأ مقداره زائد ناقص 15 دقيقة) وذلك في منطقة تقع شمال الفلبين.

وأشار إلى أنه تم اكتشاف الكويكب قبل قليل في الساعة السادسة صباحا بتوقيت غرينتش وذلك من قبل مرصد يبلغ قطره 1.5 متر يقع في ولاية "أريزونا" في الولايات المتحدة، وقد كان يلمع حينها بالقدر 21.

وقد بينت الأرصاد التي أجريت للكويكب خلال الساعات الماضية، والتي بلغ عددها 23 رصدا بأن قطر الكويكب يبلغ حوالي 1.6 متر، وبالتالي فإنه لا يشكل خطورة على الأرض، ومن المرجح أن يتفتت ويتلاشى أثناء دخوله في الغلاف الجوي ولا يصل منه إلى الأرض إلا أجزاء بسيطة لا تشكل خطرا.

هذا وقد بينت الحسابات الفلكية بأن الكويكب سيمر في سماء المنطقة العربية قبل اصطدامه بالأرض، وتحديدا من شرق المنطقة العربية من الإمارات وسلطنة عمان وشرق الخليج العربي، وسيكون لمعانه في ذلك الوقت من القدر 15 تقريبا، مما يجعله مشاهدا من خلال التلسكوبات المتوسطة فقط ومن مكان مظلم تماما.