المشهد اليمني
الخميس 4 يوليو 2024 03:08 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مواطنون يحبطون عملية اختطاف شيخ بارز في عدن..ماذا يجري في العاصمة المؤقتة؟ شاهد..مغنية كويتية تثير الجدل مجدداً برقصها وهي مرتدية الحجاب نشاط القراصنة في الصومال يتزايد بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ”‏أخبار مبشرة وجهود كبيرة وأجواء إيجابية”...مقرب من الحوثيين يكشف ما يجري في مشاورات مسقط انخفاض حاد لادنى مستوى في حركة الملاحة عبر مضيق باب المندب بسبب هجمات الحوثيين وفاة شاب ونقل اثنين آخرين في حالة إغماء إثر تناولهم عشبة سامة في عدن ”تصعيد حوثي بأجندة روسية: هل يصنع البحر الأحمر أوكرانيا جديدة؟” كاتب صحفي يجيب عدن: ابتزاز إلكتروني يقود فتاة إلى محاولة الانتحار... لحظة إنقاذها تُعيد لها الأمل بالحياة قيادي إصلاحي يحسم الجدل بشأن مصير السياسي محمد قحطان ويكشف عن خطة لإفشال مفاوضات مسقط بعد فشل ”مخطط اغتياله”.. عيدروس الزبيدي يغادر اليمن إلى الإمارات حملة تكريم واسعة لرجل مرور في عدن تقديراً لجهوده المميزة قيادي إصلاحي يطالب وفد مفاوضات مسقط بالكشف عن جثمان ”علي عبدالله صالح” وتسليمه لأهله

اتحاد كأس الخليج يطلب من أهلي صنعاء تحديد ملعبه لمباريات دوري أبطال الخليج

شعار نادي اهلي صنعاء
شعار نادي اهلي صنعاء

طالب اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، نادي أهلي صنعاء، ممثل اليمن في دوري أبطال الخليج، بتحديد ملعبه الذي سيستضيف عليه مباريات البطولة، وذلك خلال أسبوع من تاريخ 30 يونيو 2024.

وجاء هذا الطلب في خطاب رسمي موجه من الأمانة العامة لاتحاد كأس الخليج إلى الأمناء العامين للاتحادات الخليجية والعراق واليمن لكرة القدم، وذلك "حتى نتمكن من اتخاذ الإجراءات التنسيقية لمباريات البطولة".

وذكر الخطاب أن تحديد الملعب ضروري "لتفقد الملاعب والتنسيق بشأن تنظيم البطولة". كما طلب الاتحاد من أهلي صنعاء تحديد اسم المسؤول للتواصل معه من قبل الاتحاد، وذلك "بما يتضمن رقم الهاتف والبريد الإلكتروني".

أسباب الطلب

يُرجح أن طلب اتحاد كأس الخليج تحديد ملعب أهلي صنعاء يأتي بسبب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بحظر ملاعب اليمن منذ عام 2011، بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة في البلاد.

وبناءً على ذلك، قد يضطر أهلي صنعاء إلى خوض مبارياته في دوري أبطال الخليج في ملعب خارج اليمن، على الأرجح في دولة خليجية أخرى.

رد أهلي صنعاء

لم يصدر أي تعليق رسمي من نادي أهلي صنعاء حتى الآن بشأن طلب اتحاد كأس الخليج.

ومن المتوقع أن يبحث النادي اليمني خياراته خلال الأيام القادمة، قبل تحديد ملعبه لمباريات دوري أبطال الخليج.

تأثير الطلب على البطولة

قد يؤثر طلب اتحاد كأس الخليج على مشاركة أهلي صنعاء في دوري أبطال الخليج، وذلك في حال لم يتمكن النادي من تحديد ملعب مناسب في الوقت المحدد.

وإلى جانب ذلك، قد يؤدي الطلب إلى تأخير انطلاق البطولة، والتي من المقرر أن تبدأ في سبتمبر 2024.