المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 11:12 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقيم مصري في السعودية نسي مفتاح سيارته على شنطة السيارة لساعات طويلة.. وحينما عاد إليها كانت المفاجأة ”فيديو” شاهد لحظة القبض على المشتبه به بمحاولة اغتيال ترامب بغياب رونالدو.. صدمة مدة غياب بروزوفيتش تُجبر النصر للتعادل مع الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا للنخبة انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع

”مخططات احتيالية تستهدف شباب اليمن..”750 ريال سعودي تُفتح بها أبواب النصب.. احذر هذه الحيل!””

تعبيرية
تعبيرية

كشف خبراء في المجال الرقمي عن نشاط مجموعة من المحتالين في اليمن، يقومون بالنصب على الشباب والفتيات بادعاء استثمار أموالهم في مشاريع وهمية.

وأفاد الخبير الرقمي، رامز المقطري، بأن العديد من الأشخاص وقعوا ضحايا لهذه العمليات، حيث قاموا بضخ أموالهم في استثمارات ومسابقات مزيفة، ليكتشفوا فيما بعد أنهم تعرضوا للاحتيال.

وأوضح المقطري أن البداية تكون من خلال طلب مبلغ 750 ريال سعودي كرسوم لإصدار سند، ثم يواصل المحتالون خداع الضحايا بإيهامهم بأن أموالهم جاهزة، ولكن يتطلب الأمر فتح حساب بنكي لهم، مما يدفعهم لضخ المزيد من الأموال.

وأضاف: "بعد ذلك، يعود المحتالون ليطلبوا ضريبة أو رسومًا جديدة، متذرعين بحجج مختلفة، ويستمرون في طلب الأموال حتى يعجز الضحية عن الدفع."

المقطري حذّر الشباب والفتيات من الانجراف خلف هذه الإغراءات، خصوصًا تلك التي يتم الترويج لها عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل "تيليجرام" و"سناب شات".

وأشار إلى أن المحتالين يستخدمون أساليب متطورة، حيث يقومون بتصوير مقاطع فيديو تظهر الضحية بجانب مبالغ ضخمة وشيكات مزيفة، مما يوهم الضحية بأن هذه الأموال ستصل إليه فور دفع الرسوم المطلوبة. ولكن في الواقع، بمجرد أن يتم إرسال هذه المبالغ، لا يحصل الضحية على شيء، ويكتشف لاحقًا أنه قد وقع في فخ احتيالي.

وفي هذا السياق، نصح المقطري بضرورة توخي الحذر وعدم الوثوق في أي عروض مالية تُقدَّم عبر الإنترنت بدون تحقق وتدقيق، مشددًا على ضرورة اللجوء إلى مصادر موثوقة قبل الدخول في أي استثمارات أو مسابقات.