المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:20 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

طلب رسمي بإعادة مباراة اليمن والسعودية

طالب الاتحاد اليمني لكرة القدم، بإعادة مباراة اليمن والسعودية، في بطولة غرب آسيا بنسختها الحادي عشر، والتي تقام في الأردن من (2 ـ 11) سبتمبر الجاري.

وتقدم الاتحاد اليمني باحتجاج رسمي إلى اللجنة المنظمة لبطولة غرب آسيا بسبب إقصاء المنتخب الوطني للناشئين من قائمة المنتخبات المتأهلة إلى الدور نصف النهائي.

وبحسب الاحتجاج، فقد طالب الاتحاد بإعادة مباراة المنتخب الوطني للناشئين أمام نظيره السعودي كونه تم إيقاف إثنين من لاعبي المنتخب قبيل بدء المباراة بوقت قصير، موضحًا أنه تم إيقاف لاعبي المنتخب بدون مسوغ قانوني.

وأشار إلى أن الفحوصات الأخيرة أظهرت أهلية اللاعبين الإثنين الموقفين، والتي "أجريت تحت إشراف اللجنة المنظمة للبطولة مما يتطلب تصحيح الخطأ التنظيمي بإعادة المباراة".

وفشل المنتخب الوطني للناشئين بالدفاع عن لقبه بعد خسارته مساء الجمعة، أمام نظيره السعودي والتي انتهت بثلاثة أهداف لهدف.

وكانت لجنة الانضباط باتحاد غرب آسيا، قد أصدرت قرارًا بإلغاء "الإيقاف المؤقت" للاعبي المنتخب اليمني للناشئين، عمر أنور وعلي دليو، 3 مباريات.

وتقرر إلغاء الإيقاف، بعدما تبين في الفحص الثاني الذي أُجري يوم السبت 7 سبتمبر/أيلول الجاري، أن اللاعبين مؤهلين للمشاركة، وذلك استنادا إلى المادة (80) من اللائحة.

وتصدرت الأردن المجموعة الأولى من مباريات نصف نهائي غرب آسيا، فيما تصدرت السعودية، المجموعة الثانية، وفلسطين المجموعة الثالثة، وسوريا بـ4 نقاط.