المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:05 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

سفن جديدة تدخل البحر الأحمر لدعم التحالف الأمريكي !

أعلنت شركتا ميرسك وهاباغ لويد أنهما قد تضيفان المزيد من سفن الحاويات إلى التحالف الأمريكي الذي تم الإعلان عنه في وقتٍ سابق هذا العام، في حال استمرت اضطرابات الشحن في البحر الأحمر.

ومنذ نهاية العام الماضي، أجبرت الهجمات في البحر الأحمر من قبل جماعة الحوثي التابعة لإيران، شركات الشحن على إعادة توجيه حركة المرور بعيدًا عن قناة السويس، واللجوء إلى الملاحة حول أفريقيا، وهو ما يتطلب وقتًا وموارد إضافية.

وفي يناير/كانون الثاني، أعلنت ميرسك وهاباغ لويد عن تعاون جديد يبدأ في فبراير/شباط 2025، يتضمن نقل 3.4 مليون حاوية سنويًا بأسطول مكون من 290 سفينة تحت اسم "تعاون جيميني". وفقا لوكالة رويترز.

ومع ذلك، صرحت الشركتان، يوم الثلاثاء، أن التعاون قد يتوسع ليشمل 340 سفينة تنقل 3.7 مليون حاوية إذا استمرت الاضطرابات في البحر الأحمر.

ويتيح هذا التوسع فرصة للشركتين لتقديم خدمات أكثر تواترًا ومرونة، مما يجعل عملياتهما أكثر كفاءة وموثوقية، حيث ستوفر ميرسك الدنماركية 60% من السفن وهاباغ لويد الألمانية 40% وفقًا لما ذكراه في يناير/كانون الثاني.

وفي أكتوبر/تشرين الأول من هذا العام، ستعلن ميرسك وهاباغ لويد ما إذا كانتا ستلتزمان بخطتهما الأصلية التي تعتمد على البحر الأحمر وقناة السويس، أو ستعتمدان على خطة بديلة تشمل أسطولًا أكبر للملاحة حول أفريقيا. كما يهدف التحالف إلى تحقيق موثوقية الجدول الزمني بنسبة تزيد عن 90% عند تنفيذ الشبكة بالكامل، بحسب الوكالة ذاتها.