المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 03:59 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

إعلان عسكري حوثي عقب هجوم على ‘‘تل أبيب’’

أعلنت مليشيا الحوثي، اليوم الأحد، "تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفاً عسكرياً للعدو الإسرائيلي في منطقة "يافا" في فلسطين المحتلة".

وقالت المليشيات في بيان عسكري، إنها نفذت العملية بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي نجح في تحقيق هدفه وفشلت الدفاعات الجوية في اعتراضه.. موضحة أن الصاروخ قطع مسافة تقدر بـ 2040 كيلو متراً في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة.


وتوعدت المليشيات الحوثية، بالمزيد من العمليات المماثلة خلال المرحلة المقبلة.

وفي وقت مبكر، اليوم الأحد، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن صاروخًا أطلق من اليمن سقط في "منطقة مفتوحة" وسط إسرائيل، مؤكدًا أن ذلك لم يؤد إلى وقوع إصابات.

وسُمع دوي انفجارات عالية في أنحاء المنطقة قال الجيش إنها نتجت عن اعتراض الصاروخ الذي أطلق، مضيفًا أن توجيهات الحماية للسكان لم تتغير.

وقبل ذلك بلحظات، انطلقت صفارات الإنذار في تل أبيب وأنحاء وسط إسرائيل، مما دفع السكان إلى المسارعة بالاحتماء، حسبما أوردت وكالة "رويترز".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية صباح اليوم الأحد بأن منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية فشلت في اعتراض صاروخ أُطلق من اليمن باتجاه وسط إسرائيل، ما أدى إلى دوي صفارات الإنذار في أكثر من 50 بلدة.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الصاروخ الباليستي سقط في منطقة مفتوحة على بعد 6 كيلومترات من مطار بن غوريون.

وأضافت الهيئة أن الجيش الإسرائيلي وسلاح الجو يحققان في أسباب فشل اعتراض الصاروخ، على الرغم من إطلاق عدة صواريخ دفاعية لاعتراضه.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إنّ الصاروخ الباليستي الذي أطلق من اليمن ووصل إلى وسط إسرائيل، قطع حوالي 2000 كيلومتر واستغرق 15 دقيقة للوصول إلى هدفه.