المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:00 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

قوات الانتقالي تدخل أول منطقة شمالي اليمن عقب هجوم مباغت ضد الحوثيين وتحقيق تقدم كبير

أعلنت قوات الحزام الأمني، التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، شن هجوم مباغت على مليشيا الحوثي، شمالي محافظة لحج، جنوبي البلاد.

وقالت قوات الحزام الأمني قطاع المسيمير الحواشب، إنها طهرت عددًا من المواقع والتباب التي كانت تسيطر عليها مليشيات الحوثية الإرهابية بمحاذاة مناطق عهامه وحلحال شمال غربي محافظة لحج.

ووفق الإعلان، فقد تكبدت المليشيات الحوثية الإيرانية خسائر مادية وبشرية كبيرة أثناء العملية العسكرية النوعية، وتمكنت خلالها من إحكام السيطرة الكاملة على مواقع ومرتفعات استراتيجية مهمة تطل على مناطق تابعة لمديرية ماوية بمحافظة تعز، ودحر مرتزقة إيران منها بعد معارك شرسة وطاحنة خاضتها ضدهم في قطاع عهامه عصر السبت.

بدورها قالت وسائل إعلام تابعة للانتقالي، إن تلك القوات تمكنت من السيطرة على مواقع المليشيات الحوثية المرتفعة في الجبال المحاذية لقطاع عهامه وحلحال في المسيمير الحواشب ومناطق تورصه وحورة وبلاد الأحمدي بالأزارق محافظة الضالع، عقب معركة عنيفة.

وأسفرت المعارك عن مقتل اثنين من عناصر الانتقالي، وجرحى آخرين، مقابل سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين.

وكانت المليشيات الحوثية الإرهابية، قد نفذت في الآونة الأخيرة، هجمات عسكرية غادرة باتجاه جبهتي قرين وعهامه شمال غرب مديرية المسيمير بمحافظة لحج، في محاولة للسيطرة عليها لكنها قوبلت بهجمات جنوبية معاكسة أفقدت المليشيات مناطق ومواقع حاكمة كانت تسيطر عليها في السابق وتشكل من خلالها معاقل وثكنات لإطلاق عملياتها الإرهابية وشن الاعتداءات المتكررة على المدنيين.